عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأحد 1439/3/1 هـ الموافق 2017/11/19 م واس
  • Share on Google+

بيروت 01 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 19 نوفمبر 2017 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على إستقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري أمس في قصر الإليزيه حيث عقدت بينهما خلوة تناولت آخر المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين فيما الانظار متجهة نحو الاجتماع الطارىء الذي سيعقده وزراء الخارجية العرب اليوم في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث انتهاكات إيران فى الدول العربية.
ولفتت إلى تحذير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من المساس بحصة بلاده من مياه نهر النيل ووصفها بأنها مسألة حياة أو موت للشعب المصري.
وأوردت الصحيفة إعلان الموفد الخاص للرئيس الأميركي لشؤون التعاون مع الدول الأخرى في مجال مكافحة تنظيم داعش الإرهابي بريت ماكغورك أن مسلحي التنظيم الإرهابي فخخوا كل المباني في وسط الرقة السورية.
وتحدثت عن فتح السلطات المصرية أمس معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام أمام الحالات الإنسانية وذلك للمرة الأولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية المعابر في قطاع غزة.
وأشارت الى فرار زعيم المعارضة الفنزويلية المخضرم أنطونيو ليديزما المحتجز قيد الإقامة الجبرية منذ عام 2015م لمزاعم تورطه في محاولة انقلاب من فنزويلا عبر الحدود إلى كولومبيا ومنها جواً إلى إسبانيا.
// انتهى //
10:54ت م