عام / جامعة الفيصل تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر السعودي الثاني لطب الطوارئ

الأحد 1439/3/1 هـ الموافق 2017/11/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 19 نوفمبر 2017 م واس
أنهت جامعة الفيصل استعدادتها كافة, لعقد المؤتمر السعودي لطب الطوارئ في نسخته الثانية الذي سيقام خلال الفترة من 7 ـ 9 ربيع الأول 1439 هـ , وذلك بمركز المؤتمرات في الجامعة بالرياض .
وسيناقش المؤتمر ،أحدث المستجدات في طب الطوارئ , بمشاركة عدد من أبرز المتحدثين المختصين في طب الطوارئ على مستوى الخليج العربي والمملكة .
وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز نائب رئيس جامعة الفيصل للعلاقات الخارجية والتنمية, أهمية المؤتمر، مشيرةً إلى أن استضافة جامعة الفيصل ومشاركتها في التنظيم نابع من القناعة أن المؤتمر والقضايا المطروحة فيه للبحث والنقاش هي من المحاور التي تستحوذ على اهتمامها، بل هي جزء من أهدافها الاستراتيجية، وما تحرص عليه لتكون قاعدة معرفية متميزة لخريجيها من كلية الطب .
وأوضحت سموها أن انعقاد المؤتمر يعد فرصة لطلاب وطالبات الطب للوقوف على الجديد في مجال طب الطوارئ، والاستفادة من المناقشات، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين، لما لذلك من أهمية في تعزيز خبراتهم التراكمية المعرفية .
وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استشاري طب الطوارئ بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض الدكتور سامي يوسف, أن شعار المؤتمر لهذا العام سيكون "العلم النافع"، حيث تتمحور موضوعاته حول تزويد الحضور بمعلومات طبية وعملية مبنية على البراهين في كل ما يخص أحدث طرق تشخيص وعلاج الحالات الطبية الطارئة، مشيراً إلى أنه ستعقد 8 ورش عمل متخصصة بمشاركة خبراء محليين واقليميين .
// انتهى //
11:33ت م