رياضي / اتحاد اليد يتعاقد مع مدرب إسباني للأخضر .. ويبدأ الإعداد لتصفيات كأس العالم الشهر المقبل

الأربعاء 1439/3/4 هـ الموافق 2017/11/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 22 نوفمبر 2017 م واس
أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد عن تعادقه مع المدرب الاسباني فرناندو بربيتو لقيادة المنتخب السعودي الأول خلال التصفيات الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال شهر يناير المقبل , والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2019, خلفاً للمدرب الكرواتي نيناد.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد الذي عقد امس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس الاتحاد محمد المنيع عقد الاتحاد السعودي لكرة اليد أمس اجتماعه الأول لمجلس أعضاء الإدارة برئاسة محمد المنيع وبحضور جميع الأعضاء.
كما تم إلغاء عقد مساعد المدرب والتعاقد مع المعد البدني "الإسباني" مانويل اورتيجا مع الإبقاء على كامل الأجهزة الادارية والطبية ومدرب الحراس, ليكونوا ضمن فريق عمل المدرب بربيتو الذي كان مدرباً لفريق مضر.
وتم خلال الاجتماع الموافقة على برنامج اعداد المنتخب السعودي الأول الذي سيبدأ في 10 ديسمبر بالعاصمة الصربية بلجراد ، وقدم المجلس شكره لرئيس الإتحاد السعودي السابق تركي الخليوي على الفترات التي عمل بها في الاتحاد قبل تقديم استقالته, وتكليف لجنة الحكام بوضع ميزانية لإستضافة دراسات دولية للحكام تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة ، وتكليف عضو مجلس الإدارة الدكتور ناصر الشمري بتشكيل لجنة شاطئية وإقامة دورة شاطئية لكرة اليد ، وإقامة بطولة براعم وتكليف عضوي مجلس الإدارة حسن السيهاتي وسعود الحودي بالإعداد لها.
من جهتة أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع أن مجلس الادارة وبعد دراسة التقارير الفنية قرر التعاقد مع المدرب الاسباني لقيادة المنتخب في التصفيات الآسيوية , مشيراً إلى أن التغيير مطلب في المرحلة الحالية وأنهم ماضون قدماً في تطوير المنتخبات السعودية بمختلف مراحلها لتكون قادرة على مسايرة التقدم المستمر في لعبة كرة اليد على المستوى العالمي.
وبارك المنيع للجميع نجاح البطولة العربية للناشئين التي اختتمت الأسبوع الماضي في جدة, مقدماً في هذا الصدد شكره لمدير البطولة خالد الرشيد واللجان العاملة على النجاح الذي كان ملموساً من قبل جميع الضيوف والزوار , متطلعاً لاستضافة المزيد من التظاهرات الرياضية".
// انتهى //
16:57ت م