ثقافي / الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

الخميس 1439/3/19 هـ الموافق 2017/12/07 م واس
  • Share on Google+

كانبيرا 19 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 7 ديسمبر 2017 م واس
احتفت الملحقية الثقافية لدى أستراليا اليوم، باليوم العالمي للغة العربية بعنوان "الحفاظ على اللغة العربية في المجتمعات الغربية" في قاعة الملحقية بالعاصمة الأسترالية كانبيرا بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا الوزير المفوض مشعل الروقي .
وألقى الملحق الثقافي الدكتور هشام خداوردي كلمة بهذه المناسبة أبرز خلالها الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة باللغة العربية ، مؤكدًا أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي من أجل إلقاء الضوء على أهمية اللغة العربية من خلال تاريخها وحاضرها بوصفها جسر بين الثقافات ووسيلة لتبادل المعرفة وإثراء التبادل الثقافي .
وتضمن الحفل عددًا من المداخلات من كل من الأمين العام لمفوضية اليونسكو لدى أستراليا آدم المان والمحاضر في جامعة غرب سيدني الدكتور آدم طيبي .
كما تضمن الحفل عروضًا تشكيلية في فن الحرف العربي للطالب المبتعث عبدالملك نهاري , ونشيدًا عن اللغة العربية قدمه تلاميذ المدرسة الإسلامية في كانبيرا ، وعرضًا مرئيًا وثائقيًا اللغة العربية .
وفي ختام الحفل، كرم القائم بالأعمال ، والملحق الثقافي المتحدثين في الاحتفالية والمنظمين لها .
حضر الحفل عدد من السفراء العرب وممثلو البعثات الدبلوماسية الأجنبية والمؤسسات العلمية والإعلامية والأكاديمية في أستراليا .
// انتهى //
16:59ت م