سياسي / اتحاد وكالات الأنباء العربية يرفض القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة

الخميس 1439/3/19 هـ الموافق 2017/12/07 م واس
  • Share on Google+

الكويت 19 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 7 ديسمبر 2017 م واس
أعلن اتحاد وكالات الانباء العربية "فانا" اليوم، رفضه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة ، واصفًا هذه الخطوة بأنها تقوض الجهود المبذولة عربيًا ودوليًا لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ، مبنيًا على أساس حل الدولتين والشروع في عملية سلام تضمن الامن والاستقرار بالمنطقة .
جاء ذلك في بيان أصدره رئيس اتحاد وكالات العربية المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح وأكد فيه أن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها ينهي التزام الولايات المتحدة منذ عقود بعدم الاعتراف بضم إسرائيل للقدس المحتلة ويمثل خطوة مفاجئة على حساب علاقات الولايات المتحدة بالدول العربية والإسلامية .
وطالب الولايات المتحدة بتجنب اتخاذ أي إجراء لتغيير الوضع القانوني والسياسي للقدس المحتلة والمنبثق عن قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بها وضرورة الحفاظ على هذا الوضع .
وشدد على أن العبث بهوية القدس الفلسطينية وهدر حقوق الشعب الفلسطيني وجميع المسلمين والمسيحيين سيؤدي أكثر فأكثر إلى المزيد من الفوضى وعدم الاستقرار وتشجيع التطرف والعنف والإرهاب في المنطقة وخارجها .
ودعا رئيس اتحاد (فانا) جميع المنظمات والهيئات الإعلامية في العالم إلى رفض خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة كونها ستزيد من الغليان بالمنطقة وتؤدي إلى حالة من اللا استقرار والتطرف ليس في المنطقة فحسب بل وفي كافة أرجاء العالم .
// انتهى //
18:38ت م