عام / تعليم ينبع ينظم فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2017م

الاثنين 1439/3/23 هـ الموافق 2017/12/11 م واس
  • Share on Google+

ينبع 23 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 11 ديسمبر 2017 م واس
نظمت إدارة تعليم ينبع ممثلة أقسام الإدارة والمكاتب التعليمية والقطاعات التابعة لها أمس فعاليات توعوية وبرامج وأنشطة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2017م تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد والسلام والأمن .. المستدامة".
وقدمت أكثر من (525) مدرسة "بنين ـ بنات" خلال مشاركتها في الفعاليات العديد من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى التوعية بأهمية النزاهة وعدم التسامح مع الفساد بكل صوره والواجبات الوطنية تجاه ذلك وحماية المكتسبات والثروات الوطنية، بالإضافة إلى معارض توعوية مصاحبة لليوم العالمي تعزز من قيم النزاهة وتركز على شعار الحملة الدولية في هذا العام باعتبار الفساد أحد أكبر العوائق أمام تحقيق أهداف التنمية .
من جهته أكد مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي, على أهمية النزاهة وعدم التسامح مع الفساد بكل صوره ومعرفة كيفية الكشف عنه والحفاظ على المال العام ومقدرات الدولة للحفاظ على المستقبل الآمن، مشددًا على أن الدين الاسلامي الحنيف يحث على محاربة الفساد ويستوجب العقاب وتعزيز التعاون بين الأقسام والأجهزة بشكل مستمر حتى لا يعوق الفساد التطوير والتنمية والاستثمارات، حاثاً القائمين على العملية التعليمية على الإسهام في نشر ثقافة النزاهة وتحصين المجتمع ضد الفساد بالقيم الدينية والأخلاقية والتربوية والتحلي بالسلوك الحسن واحترام النصوص الشرعية والنظامية .
// انتهى //
09:45ت م