ثقافي / ملتقى ألوان السعودية يواصل عقد جلساته العلمية بمواضيع ثرية

الخميس 1439/3/26 هـ الموافق 2017/12/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 26 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 14 ديسمبر 2017 م واس
واصلت الورش العلمية عقد جلساتها لليوم الثاني على التوالي في ملتقى ألوان السعودية المقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ، التي تحرص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال تنظيمها للملتقى على تقديم أكبر فائدة ممكنة للزوار من خلال المعلومات الفنية والعلمية الثرية التي يقدمها لهم مختصون من داخل المملكة وخارجها.
وعقد في صباح اليوم الجلسة الأولى بعنوان "جلسة خبراء ناشيونال جيوغرافيك"، وشارك فيها المدير العام لناشيونال جيوغرافيك كون أبوستولوبولوس، ورئيس إنتاج ناشيونال جيوغرافيك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليكس الشامي.
وناقشت الجلسة عدة محاور مختلفة، تحدثت في البدء عن ناشيونال جيوغرافيك، تلاها مونتاج قصيرعن الأعمال المنتجة في السنوات الأربعة الماضية، وكذلك تناول الحديث مبادئ ناشيونال جيوغرافيك، وأنواع المحتويات التي قاموا بإنتاجها، ومتطلبات ما قبل الانتاج، وطريقة الإنتاج و اختيار المعدات اللازمة، بالإضافة إلى التحاور عن ما بعد عملية الإنتاج وخلق القصة، وتتطلع ناشيونال جيوغرافيك لعقد شراكات مع منتجين محليين لإنتاج أفلام وصور خاصة في المملكة وتعرض على شاشات ناشيونال جيوغرافيك.
وحملت الجلسة الثانية عنوان نقاش حول (ألوان عكاظ ) شارك فيها المدير التنفيذي لسوق عكاظ عبد الله السواط ، ومدير إدارة الفعاليات ماجد الحيزان ، ومدير عام البرامج والمنتجات بهيئة السياحة والتراث الوطني عبد الرؤوف الصديقي.
وكشف المدير التنفيذي لسوق عكاظ خلال الجلسة عن إطلاق مشروع مدينة سوق عكاظ على مساحة 14 مليون متر مربع والذي سيساعد على إدامة الفعالية طوال العام ، وأعلن وجود مسابقتين ، مسابقة ألوان عكاظ للتصوير الضوئي ومسابقة ألوان عكاظ للأفلام القصيرة.
واستعرض عبد الرؤوف الصديقي البرامج السياحية والرحلات المصاحبة لسوق عكاظ وهي ، منها (رحلات عيش السعودية) وبرنامج (نترك أثر) وهي عبارة عن ورش عمل للطلاب للمحافظة على البيئة.
وعرف ماجد الحيزان بتاريخ سوق عكاظ الذي لقي اهتماما ورعاية منذ عهد الملك فيصل - رحمه الله -، وذكر أعداد الزوار والعاملين والرحلات السياحية والبرامج لسوق عكاظ.
// يتبع //
22:28ت م

 

ثقافي / ملتقى ألوان السعودية يواصل عقد جلساته العلمية بمواضيع ثرية/ إضافة أولى واخيرة
وحاور الكاتب والإعلامي أحمد العرفج في الجلسة الثالثة مجموعة من الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للأفلام والتصوير الضوئي لعام 2017م ، وهم المصور صالح الهذلول، والمخرج السينمائي نايف أبو شقاف، والمصور حسام العبداللطيف، والمخرج محمد المرحبي، تحدثوا خلال الجلسة عن تجاربهم الشخصية مع عالم التصوير والفيديو، وقدموا ملامح حول أبرز التحديات التي يواجهونها، كما سلطوا الضوء على الدروس المستفادة من مشاركتهم بالمسابقة وعن المعايير التي يجب اتباعها للفوز بجوائز ألوان السعودية.
وناقشت الجلسة الرابعة التي حملت عنوان" وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في نقل المحتوى"مدى اعتماد إدارة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في تغذية ودعم العمليات والتقنيات التي تستخدم، لجمع وإدارة ونشر البيانات،وأهمية الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية الاستفادة من التسويق بالمحتوى الذي يتضمن صياغة نصوص ومقاطع فيديو وصورا، واستخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التسويق الإلكتروني المختلفة، لجذب انتباه الجمهور، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لتوفير فرص وظيفية.
وشارك فيها مشاهير التواصل الاجتماعي، يوسف السديس، وعبدالله الخريف، وعمر الرشود، وإيناس الحنطي، وأدارها الدكتور أحمد العرفج.
وعقدت الجلسة الخامسة تحت عنوان"الفرص الاستثمارية من خلال عدستك"، شارك فيها المخرج فيصل العتيبي، والمصور عبدالله العصيمي، والمخرجة هاجر النعيم، والشريك المؤسس مدير تطوير الأعمال في شركة متجر الكاميرات، تناولت أهمية الاستثمار في صناعة التصوير، واتساع فضاء الإبداع في هذا الجانب، ودور التدريب والمتابعة بتركيز أنشطة الاستثمار لتعكس النمو المتسارع لهذه الصناعة في المنطقة،والاطلاع على الدعم المطلوب للمستثمرين ورواد صناعة التصوير للمساهمة في استقطاب الأفلام والأعمال التلفزيونية والفنية لفتح أبواب إنتاجها.
// انتهى //
22:28ت م