عام / اهتمامات الصحف العراقية

السبت 1439/3/28 هـ الموافق 2017/12/16 م واس
  • Share on Google+

بغداد 28 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 16 ديسمبر 2017 م واس
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم إعلان الحكومة البدء بتطبيق حصر السلاح بيد الدولة ,ورفض استغلال اسم القوات المسلحة لتحقيق مآرب وغايات سياسية.
وركزت على مضي الحكومة باجراءاتها لمحاربة الفساد في البلاد, وإعادة النازحين إلى المناطق المحررة تزامنا مع اعادة الخدمات الضرورية لها واعادة اعمار مادمره الارهاب فيها .
ولفتت إلى ضرورة الدفاع عن العراق ووحدة شعبه وأمنه وسلامته ومستقبله في مرحلة ما بعد القضاء على تنظيم "داعش" الارهابي, وإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة, وحصر السلاح بيد الدولة وإبعاد المؤسسات الأمنية عن العمل السياسي ، وتحقيق السلم المجتمعي والتصدي للجذور والخلفيات الفكرية والسلوكية للإرهاب وإزالة آثارها.
ونوهت الصحف بتبني الامم المتحدة مشروع القرار الذي قدمه العراق في الاجتماع الثالث لمجلس الجمعية العامة للبيئة الذي عقد في نايروبي, من أجل الحفاظ على البيئة من آثار العمليات الارهابية التي ارتكبتها المنظمات الارهابية في العراق وفي عموم دول العالم .
وتطرقت إلى قرارات المؤتمر الثالث لمكافحة إعلام تنظيم داعش وفكره الذي عقد في بغداد الاسبوع الماضي بمشاركة 120 خبيرا يمثلون 43 دولة.
وعرجت الصحف على الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في العراق في 12 مايو العام القادم,مخبرة بتباين آراء القوى السياسية حول إمكانية اجراءها في موعدها مع وجود نحو 3 ملايين نازح, والتدمير الذي لحق بمناطقهم ,مشيرة الى دعوة مبعوث الامم المتحدة في العراق الى ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لاجراء الانتخابات قبل اجرائها.
// انتهى //
11:50ت م