عام / اهتمامات الصحف الليبية

الاثنين 1439/3/30 هـ الموافق 2017/12/18 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 30 ربيع الأول 1439ه الموافق 18 ديسمبر 2017م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، إتفاق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، على تفعيل اللجان الفنية بين البلدين، وبحث مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية وملفات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود المشتركة بين البلدين.
وركزت على دعوة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح جميع الليبيين إلى الاستعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية،معتبرا أن الانتخابات الطريق الوحيد لبناء دولة القانون والمؤسسات والتبادل السلمي للسلطة، وتأكيدا للشرعية التي لا يستطيع أحد أن يعارضها.
ونقلت الصحف الصباحية تجدَّيد وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر دعمهم للاتفاق السياسي الليبي باعتباره إطارًا للحل السياسي في ليبيا، مؤكدين رفضهم أي تدخل خارجي في ليبيا وكل أشكال التصعيد أو أي محاولة تستهدف تقويض العملية السياسية ، مؤكدين دعمهم لجهود المبعوث الأممي للتعجيل في وضع خطة العمل حيز التنفيذ.
وتطرقت إلى لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي الذي تناول رؤى البلدين تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية القائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات تمهيدًا لإجراء الانتخابات العامة .
// انتهى //
08:48ت م