عام / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1439/3/30 هـ الموافق 2017/12/18 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 30 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 18 ديسمبر 2017 م واس
سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة الاشتباكات المندلعة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، واقتحام مستوطنين يهود باحات المسجد الأقصى من ناحية باب المغاربة.
ولفتت الصحف في الإطار ذاته، الانتباه إلى مشروع القرار المصري الذي يناقشه اليوم مجلس الأمن، ويتضمن أن أي تغيير في وضع القدس ليس له أي مفعول قانوني ويجب إبطاله.
وأبرزت إعلان جامعة الدول العربية تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المنوط به التحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.
وأنبأت عن توافق وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر على خطة تحرك على المستوى الثلاثي بالمرحلة المقبلة وآلياتها لدعم خطة الأمم المتحدة للتسوية في ليبيا.
وتناقلت صحف مصر، دعوة وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، إلى تشكيل منظومة أمنية عربية وإسلامية لمحاربة الإرهاب والتطرف، مطالبًا بغلق القنوات الفضائية المتطرفة ومحاسبة القائمين عليها .
// انتهى //
09:28ت م