عام / اهتمامات الصحف الباكستانية

السبت 1439/4/26 هـ الموافق 2018/01/13 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 26 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 13 يناير 2018 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، المساعي الجارية بين القيادتين العسكرية الباكستانية والأمريكية لتخفيف حدة التوتر المسيطر على العلاقات بين البلدين بعد الاتهامات الأمريكية لباكستان بإيواء عناصر إرهابية.
واهتمت صحف السبت بتصريح رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه، الذي أكد التزام باكستان بمواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب وفقًا لمصلحتها الوطنية وبدون الدعم الأمريكي.
وأخبرت صحف الصباح الباكستاني عن مقتل امرأة باكستانية بنيران أطلقتها القوات الهندية على مناطق باكستانية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.
وأشارت صحف هذا اليوم إلى تحذير باكستان من التحركات العسكرية الهندية ضدها بشكل يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي في جنوب آسيا.
وتطرقت صحف صباح اليوم إلى مطالبة باكستان من الهند، الالتزام باتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين البلدين والسماح لفريق "بعثة مراقبي الأمم المتحدة العسكريين في الهند وباكستان" (UNMOGIP) بزيارة المواقع الهندية لإجراء تحقيق شامل في الحادثة، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وسلطت صحف الصباح الضوء على موجة الغضب المسيطرة على الشارع الباكستاني ضد جريمة اغتصاب وقتل طفلة تبلغ 7 سنوات.
وفي الشأن الأمني المحلي.. أخبرت عن نجاح القوات الباكستانية في إحباط عملية إرهابية كبيرة في مدينة بيشاور، واعتقال اثنين من العناصر الإرهابية.
وفي الشأن الدولي.. تناقلت صحف باكستان أنباء تحذير تركيا مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة.
// انتهى //
13:20ت م