عام / اهتمامات الصحف الليبية

الأحد 1439/4/27 هـ الموافق 2018/01/14 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 27 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 14 يناير 2018 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم، بجهود رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ومتابعتة المستمرة للمشاكل التى يعانيها الجنوب، موضحة لقاؤه وفدًا من بلدية الغريفة لمطالب تتعلق باحتياجات منطقة الغريفة، تشمل استكمال ودعم عددًا من المشاريع والمؤسسات الخدمية في مجالات المياه والصرف الصحي والتعليم والإعلام.
وأشارت صحف الأحد إلى أن مدن ليبية تواجه أنواعًا شتى من الجرائم الجنائية، إضافة إلى مشاكل اقتصادية وسياسية.
وتطرقت صحف الصباح الليبي إلى الوقفة الاحتجاجية التي نظمها حراك شباب ومنظمات المجتمع المدني للطوارق بالجنوب، للمطالبة بممارسة حقوقهم السياسية والتأكيد على حقهم
في التسجيل بسجلات الناخبين والمشارَكة في الاستحقاقات الديمقراطية المقبلة.
ونوهت صحف صباح هذا اليوم إلى المناورات العسكرية الجزائرية على الحدود الليبية، التي استخدمت فيها الذخيرة الحية، في وقت تعتبر السلطات الشريط الحدودي مصدر تهديد أمني
خطير.
وعرجت صحف صباح اليوم على إعلان الخارجية المصرية، أنها كلفت بعثاتها الدبلوماسية لدى عواصم دول أعضاء مجلس الأمن والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة المعلومات، بشأن ضبط السلطات اليونانية سفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة.
وبينت الصحف اتهام وانتقاد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الصحافة الأجنبية بممارسة التهويل خلال تغطيتها الاضطرابات الاجتماعية الأخيرة التي شهدتها البلاد.
وأشارت صحف ليبيا إلى إشادة الرئيس التوتسي بالصحافة التونسية، واعتباره أن بعض الحساسيات (التونسية) تلجأ إلى الصحافة الأجنبية ظنًّا منها أنها عنصر مؤثر.
// انتهى //
08:48ت م