عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأحد 1439/4/27 هـ الموافق 2018/01/14 م واس
  • Share on Google+

رام الله 27 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 14 يناير 2018م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، نبأ جلسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء أمس، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، حيث أدانت اللجنة قرار الرئيس الأمريكي ترمب بشأن القدس، ودعت إلى إسقاطه.
وأكدت صحف الأحد أن أميركا فقدت أهليتها كراعٍ أو كوسيط لعملية السلام. مؤكدة رفضها المطلق للحلول الانتقالية والمرحلية والدولة ذات الحدود المؤقتة.
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على حديث وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني، أن قرار الحكومة الاسرائيلية الموافقة على بناء 1122 وحدة استيطانية جديدة في عشرين مستوطنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ونشر صحف هذا اليوم أن عطاءات لبناء 651 وحدة أخرى تمرد على القانون الدولي وإمعان بسلوك سياسي آحادي لا يُؤْمِن بحل الدولتين ولا بالتسوية السلمية سبيلا لحل الصراع وإحقاق السلام والعدل الذي يشكل غيابه أحد أهم أسباب تغذية التطرف وانعدام الاستقرار.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات وزارة الخارجية الروسية، أن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية يقلص إمكانية التوصل الى حل عادل ووطيد في الشرق الاوسط، وتقوض آفاق التوصل الى حل الدولتين.
ورصدت صحف فلسطين قرار سلطات الاحتلال مساء أمس، وبشكل مفاجئ إغلاق معبر كرم أبو سالم وهو المعبر التجاري الوحيد المخصص لدخول البضائع إلى قطاع غزة.
// انتهى //
11:04ت م