عام / وفد رابطة العالم الإسلامي يزور معهد الرابطة بجمهورية جزر القمر المتحدة

الخميس 1439/5/1 هـ الموافق 2018/01/18 م واس
  • Share on Google+

موروني 01 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 18 يناير 2018 م واس
زار وفد رابطة العالم الإسلامي ، ممثلا في هيئة الإغاثة الإسلامية اليوم ، معهد رابطة العالم الإسلامي ، ومركز سعد بن معاذ التابع للهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم بالعاصمة موروني بجمهورية جزر القمر المتحدة.
وناقش نائب أمين هيئة الإغاثة الإسلامية رئيس الوفد الدكتور طه الخطيب ، مع مجلس إدارة المعهد ، الأوضاع الحالية ، ودراسة كيفية تطوير المعاهد في الجمهورية .
وأوضح مدير معهد رابطة العالم الإسلامي بموروني إبراهيم بوانا ، أن المعهد يعد من أقدمها في الجمهورية حيث تأسس عام 1974م, ويضم حوالي 880 طالباً وطالبة ، وتشرف عليه هيئة الإغاثة منذ تأسيسه، ويتلقون فيه علوم القرآن الكريم واللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.
وأشار إلى أن المعهد تخرج منه منذ افتتاحه ما يقارب 10 آلاف طالب وطالبة ، ومنهم معلمين كانوا يتلقون التدريس فيه ، وأيضاً سماحة مفتي الجمهورية الشيخ طاهر جمال الليل ، ووزراء سابقون وغيرهم ممن تعلموا في أروقة هذا المعهد العتيق ، الذي يُدرس فيه وفي بعض المعاهد الأخرى مبتعثبن من المعلمين السعوديين ، وشهادات هذه المعاهد معتمدة في جامعة الجمهورية والجامعات الأخرى.
وأضاف بوانا أن الأوضاع تجري في المعهد بشكل ممتاز ، متطلعاً إلى المزيد من المساعدات والتبرعات ، بسبب زيادة عدد الطلاب والطالبات في الأونة الأخيرة.
وعلى صعيد آخر دشنت رابطة العالم الإسلامي ، ممثلة في هيئة الإغاثة الإسلامية اليوم ، أول مسجد تشرف عليه الهيئة بموروني ، ويبعد 2 كيلومتر عن العاصمة تحت اسم مسجد نور.
ومن جهة أخرى وزعت الرابطة ، مايزيد عن 500 كيلو غرام من الملابس للمحتاجين ، ضمن برنامج مفوضية الشؤون الاجتماعية.
// انتهى //
19:40ت م