سياسي / انطلاق أعمال الدورة الـ 99 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين الأحد المقبل

الجمعة 1439/5/2 هـ الموافق 2018/01/19 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 01 جمادي الأولى 1439 هـ الموافق 18 يناير 2018 م واس
تعقد جامعة الدول العربية "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" يوم الأحد المقبل أعمال الدورة الـ 99 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، بمشاركة الدول المضيفة في كل من مصر وفلسطين والأردن ولبنان إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
وأفادت الجامعة العربية في بيان اليوم أن المؤتمر سيناقش على مدى أربعة أيام التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى عدد من القضايا في مقدمتها قضية القدس خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وما اتبعه من تحركات عربية وإسلامية لمواجهة هذا القرار المخالف لقرارات الشرعية الدولية وما تتعرض له من هجمة شرسة.
ونوه بأن المؤتمر سيبحث نشاط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وأوضاعها المالية، والوضع الخطير الذي تواجهه الوكالة الذي يهدد بتوقف نشاطها وذلك إثر قرار الإدارة الأمريكية بتخفيض تمويلها للوكالة وكيفية مواجهة هذا الخطر الكبير الذي يهدد 5.5 ملايين لاجئ فلسطيني في الدول العربية المضيفة ويعصف باستقرار وأمن المنطقة.
وأوضح البيان أن المؤتمر سيتناول آخر التطورات في بنود الاستعمار الاستيطاني وجدار الفصل العنصري ومتابعة تطورات الانتفاضة إلى جانب التنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشار البيان إلى أنه سيتم عرض توصيات الاجتماع على مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في الدورة المقبلة التي تلي المؤتمر وستخصص للقرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي الصادرة عن المجلس.
// انتهى //
01:26ت م