ثقافي / 40 مصورأ فوتوغرافيًا يشاركون في معارض مهرجان الزيتون

الجمعة 1439/5/2 هـ الموافق 2018/01/19 م واس
  • Share on Google+

سكاكا 02 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 19 يناير 2018 م واس
يشهد مهرجان الزيتون بالجوف في نسخته الحادية عشر والمقام في المركز الحضاري بمدينة سكاكا , حراكًا واضحًا للتصوير الفوتوغرافي يتمثل ما بين معارض تصوير , واستديوهات تصوير للزوار يشارك فيها أكثر من 40 مصورًا ومصورة.
ويشارك فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة الجوف بمعرض للفنون البصرية ضمن المعارض الثقافية بالمهرجان.
ويشهد المعرض مشاركة 17 مصور ومصورة و23 صورة ، حيث شارك بالمعرض كلاً من المصورين " أحمد الجروان وبندر العايش وجلال النعمان وسلطان الزيد وزايد اللاحم وياسر الناوي وسهو الهشال ونادر الشمري وغالي المبارك وعبدالرحمن الفالح وعبدالله العرف وعواد السبيلة وأحمد الجمعان وعبد الرحمن الشراري وسلمان الخليفة ، بالإضافة إلى المصورة ريم الشمري والمصورة أشواق العنزي".
وشهد الجناح الذي يقع وسط مركز الأمير عبدالاله الحضاري زيارة عدد من المهتمين في التصوير الضوئي والذي اطلعوا على الصور المشاركة وما تحويه من الإرث التاريخي وصور الآثار للمنطقة ومحافظاتها.
كما يشارك عدد من المصورين بمعارض تصوير خاصة وآخرين باستديوهات تصوير في معارض وأجنحة المهرجان بشكل ملفت , وأسهم ذلك بانتشار ثقافة التصوير بالمهرجان إضافة لعدد الكبير الذي يحضرون لالتقاط صور بعدساتهم لفعاليات ومعارض المهرجان المختلفة.
وقال مشرف التصوير في جمعية الثقافة والفنون بالجوف أحمد عقيل الجروان أن مشاركة عدد من معارض التصوير وتنظيم الجمعية لمعرض الفنون البصرية , وكذلك مشاركة عدد من المصورين والمصورات باستوديوهات خاصة فيهم , أسهم بنشر ثقافة التصوير وشكل حراكاً واضحاً , ولفت الانتباه إلى أن كثافة المشاركة تسهم برفع المنافسة بين المصورين والعمل على تطوير مواهبهم , وشكر القائمين على مهرجان الزيتون إتاحة الفرصة لكافة الموهوبين للمشاركة ومن بينهم الفوتوغرافيين .
// انتهى //
21:30ت م