ثقافي / فعالية " الرسم الزخرفي للإبل " بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تواصل استعراض ثقافات الشعوب في تزيين الإبل

الأحد 1439/5/4 هـ الموافق 2018/01/21 م واس
  • Share on Google+

الصياهد 04 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 21 يناير 2018 م واس
تواصل فعالية " الرسم الزخرفي للإبل " بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، استعراض، ثقافات الشعوب في تزيين الإبل، لتعطي لوحة فنية جمالية تخطف الأبصار، مستهدفة جميع الزوار والمشاركين.
وأوضح المشرف على الفعالية محمد بن مسفر القريني أنَّ فنّ الزخرفة يمثل قناة تواصل ثقافي مع الشعوب الأخرى التي تعتني بالإبل.
ولفت القريني النظر إلى أنَّ المختصين في الرسم يستعملون أدوات حلاقة وبر وشعر الإبل لتنفيذ أشكال وزخارف متنوعة، مضيفًا: إنَّ الفعالية تقام في منتزه تعاليل طوال أيام المهرجان، في الأوقات ما بين 10 صباحًا حتى 6 مساءً عدا يوم الجمعة، إذ ستكون الفعاليات من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءً.
ويرى الفنان تيلوك تاي من الهند أنَّ جسد الناقة يمكن أن يتسع لأكثر من (25) إلى (30) رسمًا على الجمل، تبدأ بعد قص الوبر وحلاقته، ثم يشرع في استعمال المقص، ويوزع النقش بدقة أكبر من خلال القلم ، ويفضّل أنْ يرسم على النوق البيض، والحمر، والسود؛ لأنها تظهر الرسومات بدقة، مبديًا سعادته بأول مشاركة له في المملكة عبر مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
وتبرز فعالية " الرسم الزخرفي للإبل " جمالية هذا الفن من خلال حلاقة وبر وشعر الإبل وتنفيذ أشكال وزخارف مستوحاة من الفن الهندي ، إذ تحتوي على الرسم الزخرفي للإبل ، وصور ومعلومات عن هذا الفن.
// انتهى //
18:24ت م