عام / وزير الإدارة المحلية اليمني يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية

الثلاثاء 1439/5/6 هـ الموافق 2018/01/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 06 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 23 يناير 2018 م واس
بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالرقيب فتح اليوم مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (الأوتشا) في اليمن جورج خوري، تطورات الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن، وخطة الأمم المتحدة الإغاثية للعام 2018 م وسبل التعاون بين الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.
وناقش الوزير اليمني مع المسؤول الأممي افتتاح مكتب للمنظمة في محافظة حضرموت اليمنية وتفعيل مكتب في العاصمة المؤقتة عدن والتطبيق التدريجي لمبدأ لا مركزية العمل الاغاثي، من خلال تفعيل مكاتب المنظمات الأممية في أقاليم المحافظات اليمنية.. داعياً المنظمات الأممية إلى ضرورة الاستفادة من المنافذ البرية والبحرية والجوية في المحافظات المحررة، في استقبال وإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية وإيصالها إلى المحتاجين في المحافظات كافة.
وثمن فتح جهود المنظمات الأممية العاملة في اليمن, مؤكدًا أن اللجنة العليا للإغاثة ستقدم كل أوجه الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الإغاثية في اليمن.
بدوره أبدى مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية جورج خوري استعداده للتعاون الكامل مع اللجنة العليا للإغاثة والتنسيق في جميع المشاريع الإغاثية والتنموية.
// انتهى //
23:40ت م