اجتماعي / "العمل والتنمية الاجتماعية" تبحث سبل تطوير البرامج والأنشطة الموجهة للمستفيدين في الدور الإيوائية

الأحد 1439/5/25 هـ الموافق 2018/02/11 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 11 فبراير 2018 م واس
نَظَّمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، مؤخراً , الملتقى الأول لمشرفي ومشرفات البرامج والأنشطة بفروع الوزارة في مناطق المملكة.
ويهدف الملتقى، الذي أقيم في الرياض إلى رفع مستوى البرامج الموجهة للمستفيدين في الدور الإيوائية، ووضع آلية موحدة لمتابعة أداء الفروع، وتبادل الخبرات بين المشرفين، والتعرف على الصعوبات التي تواجههم وتواجه العاملين في البرامج ووضع الحلول لها، كذلك التعرف على كيفية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج، والتعاون مع مراكز التنمية واللجان؛ للاستفادة من برامجها فيما يخدم الفئات المشمولة بالرعاية في الدور الإيوائية.
واستعرض مدير الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوكالة محمد القصير، خطة الإدارة العامة للبرامج لهذا العام، وآليات المتابعة والتقارير، وبرامج التعليم في الدور الإيوائية ومعوقاتها، بالإضافة إلى كيفية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج والأنشطة في الفروع الإيوائية.
ويعد هذا الملتقى، انطلاقة لعدة ملتقيات ستقام في الأيام المقبلة، والتي تستهدف تطوير وتحسين الأداء لمنظومة البرامج والأنشطة في الدور الإيوائية للأيتام والأحداث والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين الذين ترعاهم الوزارة.
// انتهى //
10:21ت م