اقتصادي / مذكرة تعاون بين غرفة ينبع وقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع

الثلاثاء 1439/5/27 هـ الموافق 2018/02/13 م واس
  • Share on Google+

ينبع 27 جمادى الأولى1439 هـ الموافق 13 فبراير 2018 م واس
وقعت أمس الغرفة التجارية الصناعية بينبع مذكرة تعاون مشترك مع قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع، وذلك بهدف تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية، والعلمية ، والبحثية، والتدريبية، والثقافية ، والتطويرية، والأعمال التطوعية لما فيه الصالح العام.
ووقع المذكرة من جانب غرفة ينبع رئيس مجلس الإدارة مراد العروي، ومن قطاع الكليات والمعاهد المدير العام سالم بن يوسف العيتاني .
من جانبه أكد رئيس غرفة ينبع أن المذكرة تهدف إلى تنظيم العمل المشترك للاستفادة من الخبرات المتبادلة والدراسات والبحوث لتحسين العمل المهني المؤسسي، وبما يعزز دور ومهام كل من الغرفة التجارية الصناعية بينبع، وقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع.
وبين أن المذكرة تعد شراكة اجتماعية وعلمية ومعرفية وفنية وثقافية واستشارية لكلا الطرفين، منوهاً بأن التكامل والتعاون بين القطاعات العاملة في هذا المجال أصبح ضرورة ملحة للارتقاء بالمستوى التطبيقي في تقديم الخدمات المختلفة لتنمية الاقتصاد والمجتمع .
من جانبه أوضح العروي أن توقيع هذه المذكرة يعطي مساحة أكبر لغرفة ينبع في مجال المشاركة الفعالة في تقديم خدمات التدريب لسد النقص في بعض التخصصات الفنية والمهنية والاستثمار البشري ليتم تأهيل الخريجين وطالبي العمل في تخصصات تقنية ومهنية مختلفة تلبي حاجة سوق العمل بالمحافظة، مقدماً شكره للرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وجازان الدكتور علاء بن عبد الله نصيف ، على دعمه لأنشطة وتوجهات غرفة ينبع، وحرصه على نجاح هذه العلاقة التي من شأنها رفع مستوى التنمية الاقتصادية والاستثمارية بالمملكة عموماً ومحافظة ينبع على وجه الخصوص .
// أنتهى //
09:52ت م