عام / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 28 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 14 فبراير 2018 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمواصلة القوات المسلحة عملياتها العسكرية في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر المسلحة والإرهابية، مبرزة القضاء على خلية شديدة الخطورة أمس تضم 10 مسلحين.
ولفتت النظر إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مباحثاته مع مدير جهاز المخابرات الروسي سيرجي ناريشكين أمس أن القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي دون تمييز بين الجماعات الإرهابية.
وتطرقت إلى مطالبة الاجتماع الوزاري للتحالف ضد تنظيم "داعش" الذي عقد بدولة الكويت بضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم التنظيم الإرهابي من أجل تطوير استراتيجية محاربة التنظيم.
وسلطت الضوء على مواصلة البرلمان العربي إرسال وفود إلى الدول الفاعلة على الساحة الدولية الحشد الدعم والتأييد لصمود الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة على ترابها الوطني عاصمتها القدس المحتلة.
وعرجت الصحف المصرية على مباحثات وزراء دفاع 15 دولة مشاركة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، تطور العمليات العسكرية ضد التنظيم في سوريا مع التركيز بشكل خاص على مصير مقاتلي التنظيم المعتقلين في سوريا.
كما تحدثت عن تضامن نواب الحزب الجمهوري مع المعسكر الديمقراطي في رفضهم للاقتراح الذي طرحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقليص ميزانية المساعدات الخارجية والبعثات الدبلوماسية، مؤكدين على أهمية الإنفاق على ما وصفوه بـ "القوة الناعمة" في مواجهة التهديدات الدولية.
// انتهى //
10:02ت م