عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

بيروت 28 جمادي الاول 1439 هـ الموافق 14 فبراير 2018 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم حال الترقب السائدة على الساحة السياسية اللبنانية للمواقف التي سيعلن عنها رئيس الوزراء سعد الحريري اليوم خلال إحياء ذكرى اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، ليرسم فيها الخط البياني الذي سيُحدد وجهة "تيار المستقبل" في الانتخابات النيابية المقبلة .
وتناقلت الأنباء المتعلقة بمستجدات الميدان السوري من بينها نبأ سقوط قتلى وجرحى أمس جراء وقوع عدة تفجيرات وإطلاق نار في مناطق متفرقة من ريف محافظة إدلب شمال سوريا .
ولفتت إلى إلقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرغي ناريشيكن في القاهرة أمس .
كما أبدت اهتماما بانطلاق المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، في الكويت أمس بمشاركة عدد من الدول المانحة ومجموعة من المنظمات الدولية والإقليمية بهدف تحصيل الإسهامات والمساعدات اللازمة لإعادة إعمار العراق بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي .
وأشارت إلى دعوة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أمس التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي إلى الالتزام بإيقاع الهزيمة الكاملة للمجموعة الإرهابية .
وأوردت إعلان مساعدة المنسق المكلف بمكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية، ألينا رومانوفسكي، أمس عزم بلادها على التعاون مع الجزائر لتوقيع اتفاق مشترك حول مكافحة الإرهاب بما يضمن قطع الطريق على تنظيم داعش الإرهابي من العودة إلى ليبيا .
وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس أن بلاده ستوجه ضربات إذا استخدمت الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في الصراع السوري .
// انتهى //
10:55ت م