اقتصادي / مصر تنجح في العودة لسوق السندات بتغطية طرح بقيمة 4 مليارات دولار

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 28 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 14 فبراير 2018 م واس
أعلن وزير المالية المصري عمرو الجارحي نجاح بلاده في العودة للأسواق الدولية بإصدار سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار على ثلاث شرائح ( 5 -10- 30) سنة بأسعار عائد جيدة في ضوء طلبات شراء تخطت 12 مليار دولار خلال الساعات الأولى من الإعلان عن الطرح.
وأشار الوزير المصري في بيان صحفي اليوم إلى وجود إقبال كبير للمشاركة في اكتتاب السندات الدولارية التي طرحتها مصر بقيمة 4 مليارات دولار، حيث تمت تغطيتها بنحو ثلاث مرات بعد طلبات من قبل المستثمرين أثناء عملية الطرح ، وهو ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في جهود الإصلاح التي تقوم بها الحكومة المصرية.
ورأى أن إصدار سندات دولارية واتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي والإجراءات الأخرى التي اتخذتها الحكومة سيسهم في تغطية الفجوة التمويلية للعام المالي الحالي 2017 /2018 ،مبينا أن حصيلة السندات الدولارية ستوجه للبنك المركزي لدعم الاحتياطيات الدولارية ،فيما سيوجه المقابل النقدي بالجنيه المصري لتمويل أنشطة الموازنة العامة.
ولفت الانتباه إلى أن هذه السندات الدولارية تعد بمثابة آلية من آليات التمويل وتساعد الحكومة في تنويع مصادر التمويل بدلا من الاقتصار على السوق المحلية فقط بما يسهم في خفض التكلفة وإطالة أجل الدين الحكومي.
// انتهى //
11:09ت م