عام / أعضاء جمعية تحفيظ القرآن بجيزان يطلعون على نشاطات مجمع الذكر النسائي

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

جيزان 28 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 14 فبراير 2018م واس
اطلع رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القران الكريم بمدينة جيزان علي مسملي ، على نشاطات وبرامج مجمع الذكر الحكيم النسائي لتعليم القرآن الكريم في المعبوج التابع للجمعية ، خلال زيارته للمجمع مساء أمس ، برفقة أعضاء المجلس .
وقدّم المشرف على المجمع جابر خردلي عرضًا تعريفيًا بالمجمع ومحتوياته والتعريف بمرافق المجمع وهي دار الذكر ومعهد إعداد المعلمات وروضة الذكر ، التي تعزز أهداف المجمع السامية في تعليم المرأة المسلمة كتاب الله تعالى تلاوةً وحفظاً وتجويداً وفهماً وتدبراً ، والإسهام في تنشئة المرأة المسلمة وتحصينها بآداب القرآن وأخلاقه ، وتخريج حافظات كتاب الله ، إلى جانب العمل على رفع كفاءة الدارسات ليقمن بتدريس القرآن .
وبيّن أن الدار تضم خلال العام الحالي 393 دارسة بدار الذكر ، فيما تدرس 56 دارسة بمعهد إعداد المعلمات ، فضلا عن 60 طالب وطالبة في الروضة القرآنية .
واستعرض الخردلي البرامج التي ينفذها مجمع الذكر التي تستهدف الدارسات ومختلف أفراد المجتمع في المعبوج وقرى مدينة جيزان، منها برامج: "أنا مسلمة وأعظم إنسان والداعية الصغير وبهجة الدنيا ، وبرنامج توعية المقبلات على الزواج"، والعديد من البرامج الاجتماعية ، فضلا عن جملة من الدورات العلمية والمتخصصة منها "دورات بالقرآن نحيا ، وفن إدارة الحلقة ، وحفظ المتون ، وهمتي دعوتي ودورة منارة العلوم الشرعية النسائية".
وأثنى الوفد الزائر على برامج مجمع الذكر الحكيم ، سائلين اللـــَّه تعالى التوفيق للجميع .
// انتهى //
14:08ت م