عام / مشاريع تطويرية لغرف عمليات مركز أمراض القلب بالباحة

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

الباحة 28 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 14 فبراير 2018 م واس
أعلنت صحة الباحة أن العمل جاري حالياً لتطوير وتجهيز غرف عمليات مركز أمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك فهد بالباحة بأحدث أنواع الأجهزة الطبية والتقنيات المتطورة الذكية، حيث تم اعتماد المبالغ اللازمة لذلك وقد تم تصميم غرف العمليات وفق أحدث المواصفات العالمية والتي ستسهم بإذن الله في إنهاء معاناة مرضى القلب في الباحة الباحثين عن العلاج خارج المنطقة.
وبفضل الله فقد تمكن المركز خلال الأشهر السبعة الماضية من إجراء أكثر من 150 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية كما استطاع إجراء العديد من عمليات تركيب دعامات طبية لبعض المرضى بأحدث ما قدمه الطب الحديث في مجال أمراض وجراحة القلب.
ويضم المركز المختص في أمراض وجراحة القلب معملاً دقيقاً في مجال القسطرة يعتبر من الأحدث عالمياً، كما يضم نخبة من الاستشاريين بخبرات عالية في مجال عمليات قسطرة القلب والتشخيصية والعلاجية وعمليات القلب المفتوح.
والجدير بالذكر أن صحة الباحة حققت العديد من الانجازات خلال الاشهر الماضية ابرزها تجديد الهيئة السعودية اعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعودية، وحصول المختبر الإقليمي وبنك الدم في منطقة الباحة على الاعتماد من قبل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي".
بالإضافة إلى حل أسباب تعثر بعض المشاريع الصحية بالمنطقة ومن أبرزها مواصلة العمل لتشغيل مستشفى المخواة في القريب العاجل ومعاودة العمل في إنشاء مركز طب الأسنان بالباحة.
// انتهى //
14:32ت م