رياضي / العداء الجدعاني يختتم مشاركة السعودية بالدورة التجريبية لجاكرتا بتحقيق فضية سباق 800م

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 28 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 14 فبراير 2018 م واس
اختتم العداء رائد الجدعاني المشاركة السعودية في الدورة التجريبية الآسيوية 2018 المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا, بتحقيق الميدالية الفضية لسباق 800م الذي أقيم اليوم على ميدان ومضمار ملعب جيبي كي مين بجاكرتا ضمن منافسات ألعاب القوى.
وأحرز الجدعاني الفضية بعد أن حل ثانياً في السباق بزمن 1.54.17 دقيقة خلف الهندي جونسون جيسون الذي نال الذهبية بزمن 1.47.96 دقيقة، وفاز الماليزي جيودين رحمان بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 1.54.33 دقيقة.
وبهذه الميدالية ارتفع عدد الميداليات السعودية في الدورة إلى 6 ميداليات (ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين).
وعبر لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى العداء رائد الجدعاني عن سعادته بتحقيق الميدالية الفضية وقال: "الحمد الله على هذه الميدالية رغم أن الطموح كان الذهب خاصة بعد تحقيقه برونزية سباق 1500م أمس الأول، ولكن القادم أفضل بمشيئة الله ".
من جانبه أشاد رئيس الوفد السعودي في الدورة سلطان بن سويلم بتحقيق البعثة السعودية 6 ميداليات متنوعة في ختام مشاركتها ,مؤكداً
أن الدعم والاهتمام المباشر من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ نقل الرياضة السعودية للمركز الذي يليق بها، ووضع عنصر اللاعب فوق بقية العناصر حتى تمكنوا من تحقيق نتائج متقدمة , مقدماً شكره وتقديره للاعبي ألعاب القوى ورفع الأثقال على مجهودهم الذي توجوه بتحقيق عدد من الميداليات المتنوعة في الدورة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في المنافسات المقبلة.
يذكر أن المشاركة السعودية في الدورة اشتملت على ألعاب القوى ورفع الأثقال , حيث تكون منتخب ألعاب القوى من العداءين إبراهيم صالح وعبدالله المليحي ومحمد شاوين ورائد الجدعاني , فيما مثل منتخب رفع الأثقال الرباعان محسن الدحيلب "وزن 69كجم "ومحمود الحميد "وزن 77كجم "تحت إشراف المدرب الوطني حسين آل سليس.
// انتهى //
19:02ت م