ثقافي / "موروث الجبيل" ينطلق بحضور كثيف في أيامه الأولى

السبت 1439/6/29 هـ الموافق 2018/03/17 م واس
  • Share on Google+

الجبيل 29 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 17 مارس 2018 م واس
أطلقت بلدية محافظة الجبيل أمس الول فعاليات مهرجان موروث الجبيل التراثي الثاني، بحضور كثيف من قبل الزوار، وذلك بكورنيش الجبيل الشمالي .
ويتضمن المهرجان أكثر من ٢٢ جناحا وركنا بمشاركة من مملكة البحرين ومحافظة النعيرية، حيث خصصت اللجنة أجنحة للأسر المنتجة وأخرى للحرفيين وباعة الأدوات القديمة والتراثية بالإضافة إلى خيام الفعاليات الشعبية ومهرجان آخر الأنعام .
وجذبت أركانه المختلفة الزوار خاصة الأطفال والشباب من الجنسين الذين شاهدوا صور حيه عن ما كانوا يسمعون عنه من كبار السن ووصفهم للحياة في الماضي وسبل العيش.
وزار رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش المهرجان في نسخته الثانية، وتجول في قرية "قلعة الطوية" مطلعا على ماتحويه من أركان للحرفيين والمشروعات التراثية، و "بيت الشعر" وما يشهده من تفاعل ثقافي وشعري، إضافة الى أركان مملكة البحرين واليمن الشقيقين.
واستمع المهندس الدويش إلى شرح مفصل من الأسر المنتجة والحرفيين وأعمالهم وما يقدمونه بمهرجان موروث الجبيل الثاني التي تجسد الموروث العريق لمحافظة الجبيل من خلال تنوع المشاركات المقدمة بأركان المهرجان المختلفة.
وأعرب رئيس بلدية الجبيل عن سعادته لنجاح المهرجان منذ انطلاقته وما يشهده من حضور كثيف للزوار، منوها إلى أن بلدية الجبيل تطمح لاستمرار مهرجان موروث الجبيل خلال الأعوام القادمة دعما للجوانب التراثية والثقافية بالمحافظة، ومساهمة الجميع في تطوير المهرجان خدمة للأهالي والزوار.
// انتهى //
17:09ت م