تقرير / ( مجموعة الصورة المائية) تبحر بعدستها في أعماق البحر الأحمر

الجمعة 1439/3/27 هـ الموافق 2017/12/15 م واس
  • Share on Google+

الرياض 27 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 15 ديسمبر 2017 م واس

يعد البحر الأحمر أحد أهم المناطق الجغرافية البحرية الغنية والمتنوعة بثرواتها في المملكة ،عوضاً عن عمقه الساحر الذي ألهم ( مجموعة الصورة المائية) ،ليبرزوا الجوانب العميقة فيه بما التقطته عدساتهم ونقلها لزوار ملتقى ألوان السعودية في دورته السادسة المقام حاليا بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .

وذكر أحد أعضاء ( مجموعة الصورة المائية) خالد العسبلي أن المجموعة مكونة من 5 أشخاص بينهم المصور والغواص، تشكلوا ليكونوا أول مجموعة في المملكة مختصة في تصوير ما تحت الماء، بهدف إظهار ما يحتضنه البحر الأحمر بداخله من كائنات، وكذلك اكتشاف الأماكن الجيدة للغوص.

وعن تفاصيل المشاركة في الملتقى استعرضت المجموعة صوراً متنوعة للترويج عن مدى جاذبية وسحر البحر الأحمر ،وإبراز ما يتميز به من وجود كسارات وجمال الشعب مرجانية والكائنات البحرية ، مستعينين في ذلك بتقنيات حديثة وثقوا فيها لقطات تحمل في طياتها العديد من الحكايات في أعماقه.

وسلط العسبلي الضوء على مشاركة المجموعة في تصوير مشروع البحر الأحمر الممتد لـ 200 كيلومتر على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، الذي سيمكن عشاق الغوص من استكشاف الشعاب المرجانية الوفيرة في المياه المحيطة به.

وهذا ما يجسد جمال الطبيعة البحرية الساحرة التي أعطت صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظه الله- فكرة مشروع البحر الأحمر، ويأتي ذلك امتدادًا لحرص الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على حفظ الثروات الطبيعية للبلاد والنهوض بالمنطقة على الصعيدين السياحي والاقتصادي.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قد افتتح ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة يوم الثلاثاء ، وسيستمر إلى 28 ربيع الأول 1439هـ .

// انتهى //

18:14ت م