عام / مزيد من القيادات اللبنانية تعزي في وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز

بيروت 26 رجب 1433 هـ الموافق 16 يونيو 2012 م واس
رفع دولة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ولشعب المملكة العربية السعودية في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله تعالى الذي وافته المنية هذا اليوم.
وقال دولة رئيس الوزراء اللبناني في بيان أصدره اليوم "بغياب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز تخسر المملكة العربية السعودية والأمة العربية والإسلامية رجلاً مقداماً تميز بمواقفه الشجاعة والحكيمة ومناصرته للقضايا العربية كما يخسر لبنان صديقاً وأخاً لم يتردد يوماً في الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني لا سيما في سنوات المحن وفي مرحلة إعادة لم الشمل ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".
كما رفع معالي وزير البيئة ناظم الخوري التعازي لخادم الحرمين الشريفين ولشعب المملكة في وفاة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ، وعد وفاته خسارة كبيرة للوطن العربي وخصوصاً لبنان.
وقال الوزير الخوري في بيان أصدره اليوم "بألم كبير تلقينا نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، وهو كان رجل دولة ورجل حزم وإرادة وركناً من أركان القيادة في المملكة ، وقام بدور كبير في الدفاع عن قضايا المملكة وحفظ أمنها وترسيخ مفاهيم الاستقرار الوطني والقومي ، وإننا نعد غياب الأمير نايف في هذه الظروف خسارة كبيرة ليس فقط للمملكة بل لكل الوطن العربي خصوصاً للبنان الذي سيفتقد صديقاً وقف إلى جانبه واحتضن قضيته ولم يبخل في دعم مؤسساته الشرعية وتخطي الصعوبات السياسية والأمنية والاقتصادية" داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسكن الفقيد فسيح جناته.
ورفع مدير جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أمين الداعوق في بيان أصدره اليوم التعازي لخادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة وشعب المملكة سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم حكومة وشعب المملكة الصبر والسلوان.
وقال الداعوق " لقد خسر العالم الإسلامي والعربي شخصية سعودية فذة في فكرها وسياستها وحكمتها وخيرها وعطائها وعلمها حيث نذر حياته في خدمة المملكة العربية والسعودية وشعبها العربي المسلم الشقيق وخدمة الإسلام والمسلمين في العالم وسيبقى مركز الأمير نايف الطبي في مستشفى المقاصد شاهداً على أعماله الخيرية".

// انتهى //
19:35 ت م