عام / تجدد الاشتباكات وعمليات القصف في سوريا وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى

دمشق 28 شعبان 1433 هـ الموافق 18 يوليو 2012 م واس
ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن الاشتباكات وعمليات القصف تواصلت في أحياء العاصمة دمشق لليوم الرابع على التوالي في إطار ما سمي بـ "معركة تحرير دمشق" وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى .
وبيّنت اللجان في بيان حول التطورات الميدانية في سوريا إلى سقوط جرحى جراء تجدد القصف العنيف والعشوائي على حي القابون الدمشقي صباح اليوم بعد أن تمت محاصرته بالدبابات من جميع الجهات .
في غضون ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الجيش السوري بالقرب من جسر الجورة بمنطقة كفرسوسة وسط العاصمة فيما سمع دوي انفجارات عنيفة في مشروع دمر ترافق مع إطلاق نار كثيف .
وقالت اللجان إن أصوات إطلاق الرصاص لا تزال تسمع في أحياء الميدان والقدم والعسالي وجورة الشريباتي في العاصمة دمشق وكذلك في كفربطنا وجديدة عرطوز في ريف دمشق وسط انتشار أمني كثيف .
وبينت أن الجيش السوري جدد قصفه المروحي والمدفعي على مدن حرستا بريف دمشق وتلبيسة في حمص وداعل في درعا وكذلك على أحياء الشيخ ياسين والقصور والحميدية والعرضي والجبيلة ومحيمدة والعليان والبصيرة في دير الزور ما أسفر عن سقوط جرحى وتدمير عدد من منازل المدنيين .
أما في حماة فقد اقتحمت قوات النظام السوري حي الأربعين بعد محاصرته بتعزيزات عسكرية كبيرة ونفذت حملة دهم واعتقالات عشوائية .
وفي هذه الأثناء دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام السوري في حي طريق حلب بحماة ترافقت مع سقوط قذائف وتحليق للطيران الحربي إثر اقتحام قوات النظام الحي .

// انتهى //
12:25 ت م