عام / بدء أعمال الجلسات العلمية لملتقى " الجودة الشاملة في القطاعات الأمنية بجدة " / إضافة أولى


وأبان أن الدوريات خصصت برنامجا تقنيا متقدما في مجالات الحوادث و تلقي البلاغات حتى مباشرة الدورية والانتهاء من المشكلة ، مفيداً أن 90 % من البلاغات وردت عن طريق الهاتف المحمول , والهاتف الثابت ونظام واصل وأنظمة تتبع المركبات .
وأفاد العقيد الغامدي أن إدارة الدوريات باشرت العام الماضي أكثر من 3 ملايين حالة بنسبة 99 في المائة من الأداء , وفي هذا العام وصلت النسبة إلى 8ر99 في المائة .
ولفت الانتباه إلى أن الإدارة حققت زمنا قياسيا عالميا في مباشرة الحوادث الأمنية حيث بلغ الزمن 7 دقائق فقط في حين أن المؤشرات العالمية في هذا المجال تتجاوز 11 دقيقة , مشيرا إلى أن دوريات محافظة جدة دشنت خدمة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة سجلت من خلالها 25 ألف حالة قدمت خلالها الخدمة اللازمة لهم .
وتطرق العقيد الغامدي إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالإنجازات التي حققتها دوريات أمن محافظة جدة في مجال العمل الميداني وعامل الوقت ، وعدد الحالات التي تم استقبالها وعدد ساعات العمل.
في رأس الجلسة الثانية عضو اللجنة التنفيذية للمجلس السعودي للجودة الدكتور أحمد العطاس الذي بين فيها أن الجودة الشاملة تعد مطلبا مهما في النواحي الأمنية كونها تؤمن استقرار وأمن الوطن ونموه ، عاداً الملتقيات العلمية أنموذجا مهما في هذا الشأن .
واستعرض أهم أهداف الكرسي ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف - رحمه الله - لهذه المبادرة ، متمنياً أن تكون مخرجات الكرسي من أبحاث ودراسات تنعكس على الرقي بأخلاق المواطنين والمقيمين في العمل ، كما تطرق إلى التخطيط الاستراتيجي في الأمن العام ، وعن جامعة نايف بصفتها جامعة فريدة في المجال الأمني وكيف قامت بترقية أساليب الاعتماد الأكاديمي باستخدام أساليب الجودة الشاملة للوصول إلى مخرجات المتخرجين من هذه الجامعة.
فيما تحدث مدير مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي عن كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية ، كما تحدث الدكتور إبراهيم الدخيل ، والدكتور معلوي الشهراني من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن الجودة الشاملة وعلاقتها بالتخطيط الاستراتيجي في الأمن العام .
وتطرق الدخيل إلى أهمية مراعاة الجودة الشاملة عند التخطيط وتحويل هذه الخطط إلى مشروعات تلتزم بمواعيد مجدولة لإنهاء هذه الخطط .
// يتبع // 19:55 ت م