عام / الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين تعقد الاجتماع السنوي الثاني لجمعيتها العمومية

مكة المكرمة 27 جمادى الآخرة 1434 هـ الموافق 7 مايو2013 م واس
عقدت الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين التابعة لرابطة العالم الإسلامي اليوم في فندق مريديان بمكة المكرمة الاجتماع السنوي الثاني لجمعيتها العمومية , برئاسة معالي الأمين العام للرابطة وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.
وبدئ الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم ,ثم ألقى معالي الدكتور التركي في جلسة الافتتاح كلمة رحب فيها بأعضاء الهيئة الذين يمثلون النقابات والجمعيات الحقوقية ومؤسسات المحاماة في البلدان الإسلامية، مشيداً بجهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإسلام ورعاية شؤون المسلمين ودعم رابطة العالم الإسلامي وهيئاتها ، مبرزا منجزات المملكة في عهده - حفظه الله -بمناسبة الذكرى الثامنة للبيعة ، ودعا الله العلي القدير أن يثيب خادم الحرمين الشريفين على ما قدمه لأمة الإسلام .
ونوه معاليه بالجهود التي بذلتها الأمانة العامة للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين والمنجزات التي أنجزتها خلال عام مضى على إنشائها ، مشيرا إلى أن رسالة الهيئة تحتاج إلى جهود كبيرة وعمل مشترك مع المؤسسات الحقوقية والنقابية لتحقيق أهداف هذه الرسالة .
وقال معاليه : إن هناك بعض العقبات التي لا بد من حلها ،ومنها القدرات البشرية ،حيث تحرص رابطة العالم الإسلامي على أن تضم الهيئة في عضوية لجانها خبرات وكفاءات بشرية متميزة ، لتتمكن من تنفيذ برامجها التي تتضمن مشكلات كبيرة تعيشها أمة الإسلام .
وناقش معاليه عددا من المشكلات ذات الصلة بالقوانين الدولية وقدرة الهيئة على حل هذه المشكلات بما لايتعارض مع الشريعة الإسلامية ، مؤكداً أهمية إعداد الدراسات الحقوقية والقانونية في هذا الشأن .
// يتبع //
18:20 ت م