عام / وزارة الدفاع وجامعة الملك سعود توقعان مذكرة تعاون في مجال القيادة والسيطرة والأمن السيبراني

الاثنين 1437/4/29 هـ الموافق 2016/02/08 م واس
  • Share on Google+

الرياض 29 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 08 فبراير 2016 م واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وقع معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، الخميس الماضي مذكرة التعاون البحثي والأكاديمي والإستشاري، في مجال القيادة والسيطرة والأمن السيبراني، بين وزارة الدفاع ممثلة في هيئة الاتصالات وأمن وتقنية المعلومات للقوات المسلحة، وجامعة الملك سعود (مركز القيادة والسيطرة للأنظمة المتقدمة).
وقال معالي الفريق البنيان خلال مراسم التوقيع:" يسرني نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن أوقع مذكرة التعاون البحثي والأكاديمي والإستشاري، في مجال القيادة والسيطرة والأمن السيبراني، بين وزارة الدفاع وجامعة الملك سعود.
وأضاف أن هذه المذكرة هي نتاج التعاون الدائم والمستمر بين الوزارة وجامعة الملك سعود، والذي من شأنه أن يعود بالنفع للجميع.
وأكد معاليه أن وزارة الدفاع تسعى دائماً إلى تشجيع الشباب للنهل من سبل المعرفة مشيراً إلى أهمية التعاون بين وزارة الدفاع ومؤسسات الدولة لتحقيق التكامل وتبادل الأفكار والخبرات.
وأوضح الفريق البنيان أن المذكرة تهدف إلى إقامة تعاون بحثي وأكاديمي واستشاري بين الطرفين لتقديم حلول متقدمة في مجال أنظمة القيادة والسيطرة والأمن السيبراني، وذلك من خلال بناء قدرات وطنية في مجال القيادة والسيطرة وتطبيقاتها وبرمجياتها، وبناء قدرات وطنية لتطوير حلول وبناء أنظمة في مجال الأمن السيبراني.
وأضاف معاليه أن هذا يوضح مدى الحاجة لهذا التعاون بين وزارة الدفاع وجامعة الملك سعود نظير ما تملكه من خبرات في تلك المجالات.
// انتهى //
21:41 ت م