ثقافي / جامعة الفيصل تستضيف المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي بنسخته الخامسة

الثلاثاء 1437/6/27 هـ الموافق 2016/04/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 27 جمادى الآخرة 1437 هـ الموافق 05 ابريل 2016 م واس
تستضيف جامعة الفيصل " المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي " بنسخته الخامسة ، من 8 إلى 12 إبريل 2016م، بمقر الجامعة بالرياض .
ويعرض المؤتمر آخر التطورات والأبحاث في مجالات التعليم الطبي بأبعادها المحلية والدولية إضافة للإتجاهات الحديثة للمناهج الدراسية الطبية في العالم.
وأوضحت الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز رئيس اللّجنة المنظّمة للمؤتمر، وكيلة جامعة الفيصل للتّطوير والعلاقات الخارجيّة، أن المؤتمر يعرض مجموعة واسعة من الموضوعات والقضايا الراهنة ذات الأهمية ويسلط الضوء على وجهات النظر حول قضايا الحوكمة وبرامج الإعتماد المعنية بالتعليم الطبي والتدريب السريري، مشيرة إلى حضور ألف مشارك من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ، و 54 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها لتبادل الخبرات ، وتقديم بحوثهم ودراساتهم في مجال التعليم الطبي والتدريب الإكلينيكي، كما سيصاحب المؤتمر معرض متخصص في المجال الطبي.
وأوضحت سمو رئيس اللّجنة المنظّمة للمؤتمر أن مؤتمر الكلية الأمريكية للأطباء في السعودية المتزامن مع المؤتمر الدولي للتعليم الطبي سيبحث الموضوعات الأساسية والمهارية للمتدربين والعاملين في القطاع الصحي ويشمل ذلك طلاب الطب والمتدربين مرورًا بالأخصائيين ووصولًا للأطباء الاستشاريين.
وأفاد وكيل الجامعة للشؤون المالية والإدارية عميد كلية الطب الدكتور خالد مناع القطان من جانبه أن المؤتمر سيعقد بمشاركة أصحاب القرار الدوليين الذين باستطاعتهم تبادل خبراتهم وتجاربهم الوطنية والدولية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في المجال الطبي والباحثين المساهمين في المجلات العلمية الرائدة في المجال، فضلاً عن مشاركة العديد من المعاهد والجامعات العالمية المتخصصة بالعلوم الطبية إضافة إي تخصيص العديد من الندوات للطلاب لطرح آرائهم وأفكارهم ومناقشتها ، إضافة إلى مشاركة العديد من الوفود الطلابية من جامعات المملكة.
كذلك تستضيف الجامعة خلال المؤتمر مديري برامج التخصص والزمالة خصوصا من شركاء جامعة الفيصل في كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومستشفى قوى الأمن ومدينة الملك سعود الطبية.
وبين أستاذ الجراحة المساعد، رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر الدكتور وائل مناع القطان، أن النسخة الخامسة تستهدف جميع المحاضرين في المجال الطبي من المملكة والشرق الأوسط والعالم أجمع .
// انتهى //
21:46 ت م