ثقافي / المركز الثقافي الإسلامي في بريطانيا يحتفي بنهاية أنشطته لهذا العام

الجمعة 1438/3/17 هـ الموافق 2016/12/16 م واس
  • Share on Google+

لندن 16 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 15 ديسمبر 2016 م واس
أقام المركز الثقافي الإسلامي في لندن أمس الحفل السنوي لاختتام أنشطته لهذا العام بحضور عدد من الشخصيات في المملكة المتحدة.
وبيّن المدير العام للمركز الإسلامي بلندن الدكتور أحمد بن محمد الدبيان في كلمته أهمية دور المراكز الإسلامية في دعم المجتمع والتعريف بالإسلام الصحيح ونشر رسالته من خلال المساجد ، وتعزيز الترابط مع المجتمع ورفع معنويات المسلمين وتجسيد الإسلام بأبهى صوره في المملكة المتحدة.
وأثنى على دور المؤسسات الخيرية البريطانية في دعم الدورات التدريبية وعقد ورش العمل لتدريب القائمين على المساجد والمراكز الإسلامية التي عقدت في المركز الثقافي الإسلامي، مبيناً أن نحو 4200 من المسلمين الجدد استفادوا على مدى العامين الماضيين من المحاضرات والدروس الإسلامية التي يقدمها المركز.
وأشار الدكتور الدبيان إلى أن هناك عددا من البرامج تستهدف الشباب التي تقام في المركز الإسلامي، مثل برنامج الحكمة الذي يسمح للشباب بالتعرف على الدين الإسلامي بصورة صحيحة لمنع التطرف وتقوية الجانب العلمي لدى الناشئين، إضافة إلى الأنشطة التي تقام لتفعيل دور المرأة ومواجهة الإسلاموفوبيا ودعم برامج حوار الأديان المختلفة مما يساعد الشباب على فهم الإسلام الحنيف وتعزيز علاقات جيدة والتقدير المتبادل بين مختلف الأديان وأطراف المجتمع وإبراز قيم المواطنة.
من جانبه أشاد رئيس شرطة العاصمة في المملكة المتحدة هوغان-هوي بجميع القائمين على المركز الثقافي الإسلامي، حاثا على الاستمرار في العمل ودعم المجتمع وبث تعاليم السلام والتسامح.
وأثنى ممثلا وزارة الداخلية البريطانية توم هيرد وجيريمي أوبنهايم على جهود المركز الثقافي الإسلامي في لندن ، وعبرا في كلمتيهما بوجود رؤية واضحة للمركز في خدمة المجتمع ونشر الوعي.
ووصفا المركز الثقافي الإسلامي في لندن بأنه برج صلب قوي في دعم تماسك المجتمع ومكونات المجتمع البريطاني خاصة في بناء جسور من التفاهم بين القادة من خلال مشاريع الحوار بين الأديان وتعزيز فهم أفضل للإسلام الحنيف في صورته الجميلة مقابل العنف ونبذ الآخر.
// انتهى //
03:59ت م