ثقافي / المركز الثقافي الإسلامي في لندن والطلبة السعوديون يقيمون ندوة وأمسية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

الاثنين 1438/3/20 هـ الموافق 2016/12/19 م واس
  • Share on Google+

لندن 20 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 19 ديسمبر 2016 م واس
عقد المركز الثقافي الإسلامي ونادي الطلبة السعودي في لندن منتدى وأمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .
وأوضحت كلمات وفعاليات الندوة أهمية المحافظة على اللغة العربية والاهتمام بتراثها وتنمية التذوق بها وتعليمها للنشء الجديد، وعدم ضياع مبادئها الأساسية في اللغات المحلية المتطورة مع الآجيال القادمة، كما تناولت دور المنظمات والجمعيات العربية والاسلامية والأفراد في مختلف المجالات في المحافظة على اللغة العربية.
واستهدفت الندوة جميع المهتمين باللغة العربية والدارسين في أقسام اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعات لندن وغيرها، والمراكز والجمعيات الإسلامية في الجامعات، والأندية الطلابية.
وتحدث خلال الأمسية عدد من المتخصصين والباحثين والأكاديمين سلطوا الضوء خلالها على الدور التاريخي للغة العربية في مجال العلوم الشرعية والآدب والفكر والثقافة والبحوث ونشر المعرفة ونقل التراث الكلاسيكي الى اوروبا ونشر مختلف العلوم إلى أرجاءالعالم ومساهمة الشعوب المسلمة في إثراء التراث العربي واللغة العربية.
وألقى المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بلندن الدكتور أحمد بن محمد الدبيان كلمة بهذه المناسبة أوضح خلالها أهمية اللغات كأدوات لنقل الفكر واستعرض موجزًا عن الامتداد التاريخي والجغرافي للغة العربية ودور المراكز الإسلامية والجمعيات وواجباتها في نشر الثقافة حول اللغة العربية وتراثها وعلومها.
وشهدت الأمسية حضور عدد كبير من أفراد الملحقيات والمكاتب الثقافية العربية في لندن ومن مختلف الشخصيات الثقافية والأكاديمية في بريطانيا وأكثر من 100 طالب وطالبة من المبتعثين السعوديين ودول الخليج والجالية العربية والمسلمة المقيمة في لندن وغيرها.
// انتهى //
17:48ت م