اجتماعي / توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود واللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض

الخميس 1438/3/23 هـ الموافق 2016/12/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 22 ديسمبر 2016 م واس
وقعت جامعة الملك سعود، اليوم، مذكرة تفاهم مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض , وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات بالرياض .
ووقع الاتفاقية عن جانب اللجنة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد ، وعن جامعة الملك سعود وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى .
وأوضحت سمو الأميرة نورة بنت محمد في تصريح عقب التوقيع أن اختيار الجامعة لتوقيع الاتفاقية معها , يعود لما تتميز به جامعة الملك سعود من حماس , وما تضمه من خبرات وطنية وبرامج هادفة، وكفاءاتها الشابة , وأستعدادها لتقديم الكثير لخدمة المجتمع، وإننا نأمل الكثير من الإنجاز في توقيع هذه الاتفاقية معها .
من جانبها أكدت العيسى أهمية التعاون والعمل مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية، انطلاقاً من خطة المشروع التي تستهدف عدة فئات، وتغطي عدة تخصصات، مشيرة الى قيام إدارة الجامعة بتشكيل لجنة إشرافية لمتابعة المشاريع من خلال ممثلات لكافة الكليات والتخصصات ذات العلاقة بالمشروع، وتكليف كل عضوة في اللجنة بمهام مرتبطة بأحد البرامج المطروحة في مشروع تنمية الأسرة، مشيرة إلى تشكيل لجان فرعية تعنى بالبرامج التابعة لمشروع تنمية الأسرة (برنامج شاور، وبرنامج التعلم الأسري، وبرنامج البحث والدراسات العلمية، وبرنامج محفظتي، وبرنامج تنمية المرأة، وبرنامج رأس المال، والحملات التوعوية والتثقيفية)، إضافة إلى الجانب الإعلامي للمشروع .
بدورها بينت وكيلة قسم الإعلام بالجامعة الدكتورة مرضية برديسي أن توقيع هذه المذكرة تعد فرصة لبناء التعاون وتنسيق الجهود، حيث سيعمل الإعلام على إظهار هذه الجهود للمجتمع.
من جهة أخرى دشنت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد الموقع الالكتروني التجريبي للجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض ، الذي صممه فريق من طالبات جامعة الملك سعود بإشراف عام من الدكتورة نادية الغريميل وأشرف على تنفيذه جوهرة الخبيتي .
// انتهى //
20:05ت م