عام /جامعة الملك سعود تقيم الاثنين القادم فعالية " جامعتي مستقبلي "

الخميس 1438/5/19 هـ الموافق 2017/02/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 19 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 16 فبراير 2017 م واس
تقيم المدينة الجامعية للطالبات فعالية "جامعتي مستقبلي" في دورتها الثانية يوم الاثنين القادم، انطلاقاً من الهدف الاستراتيجي السادس للجامعة في توفير بيئة تعليمية داعمة ومن منطلق سعي الجامعة في تهيئة البيئة الجامعية وتأمين مختلف الخدمات لمنسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتهدف الفعالية لتمكين الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة من تطوير أنفسهم وتأهيلها للمشاركة بفاعلية في سوق العمل، بالإضافة إلى تمكينهم من الالتحاق بالتدريب التعاوني والتأهيل لسوق العمل ومساعدتهم في الحصول على وظائف ملائمة لمؤهلاتهم.
وتمتد الفعالية على مدى 3 أيام يتم في يومها الأول استعراض تجارب ناجحة في مجال التوظيف في الجهات الحكومية، كما تتضمن جلسات حوارية تمتد ليومها الثاني, وتختتم الفعالية بمسابقات بلغة الإشارة وأنشطة حركية لذوي الإعاقة.
ويصاحب الفعالية معرضاً تشارك فيه مدينة الأمير سلمان للخدمات الإنسانية وجمعية صوت ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية وباب رزق جميل والاتصالات السعودية، كما يشارك من داخل الجامعة مركز الاحتياجات الخاصة وبرنامج التعليم العالي للطالبات الصم وضعاف السمع ونادي صديقات الصم وضعاف السمع ونادي التربية الخاصة.
يذكر أن عدد طالبات ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الملك سعود لعام 1437 / 1438هـ يبلغ 221 طالبة.
// انتهى //
16:10ت م