عام / الملحق الثقافي في كندا يلتقي وفداً من وزارة الخارجية الكندية

الثلاثاء 1438/6/22 هـ الموافق 2017/03/21 م واس
  • Share on Google+

أوتاوا 21 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 20 مارس 2017 م واس
استقبل سعادة الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بخاري اليوم في مقر الملحقية في العاصمة أوتاوا وفداً من وزارة الخارجية الكندية.
وأوضح بيان صادر عن الملحقية الثقافية أن الاجتماع ناقش عددًا من الأمور المتعلقة بإجراءات إصدار الفيزا ورخص العمل ورخص الدراسة وطلبات تمديد الإقامة، وإمكانية زيادة عدد الطلبة السعوديين المقبولين في الجامعات الكندية.
كما جرى مناقشة إمكانية فتح بعض البرامج الكندية أمام الطلبة السعوديين ، كبرامج التمريض وبعض البرامج الصحية الأخرى التي تقتصر على قبول الطلبة الكنديين فقط وكذلك التعرف على إمكانية فتح فروع لمؤسسات أكاديمية كندية في المملكة، أو العمل مع الجامعات السعودية من أجل دعم الأقسام التي من الممكن أن تستفيد من تجارب الجامعات الكندية.
كما تابع الوفد خلال الاجتماع عرضا مرئيًا عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ومزاياه، وكذلك تسليط الضوء على دور الملحقية في مجال الإشراف على الطلبة المبتعثين وتنسيق علاقات التعاون الأكاديمي بين الجامعات الكندية والمؤسسات الأكاديمية السعودية.
وفي ختام اللقاء قام الوفد بجولة تفقدية في أقسام الملحقية واستمعوا لشرح موجز للخدمات التي يقدمها كل قسم من أقسام الملحقية، مشيدين بالجهود المقدمة من قبل الملحقية لخدمة المبتعثين ، وأبدوا تعاونهم وحرصهم على تطوير علاقات التعاون بين المؤسسات الكندية والمؤسسات السعودية.
// انتهى //
01:19ت م