عام / أمير منطقة الرياض يرعى أسبوع المهنة بجامعة الملك سعود

الأربعاء 1438/7/29 هـ الموافق 2017/04/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 29 رجب 1438 هـ الموافق 26 أبريل 2017 م واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، أسبوع المهنة في نسخته السابعة الذي تقيمه جامعة الملك سعود خلال الفترة من 4 - 8 شعبان 1438هـ، الموافق30 أبريل إلى 4 مايو، في بهو الجامعة بالدرعية للطلاب، وبهو المدينة الجامعية للطالبات.
أوضح ذلك معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، مقدمًا شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على الرعاية الكريمة لأسبوع المهنة الذي تقيمه جامعة الملك سعود انطلاقاً من التزامها بتحقيق أحد أهم أهدافها وهي خدمة المجتمع .
وقال معاليه : إن دعم أبناء الوطن، وتيسير التحاقهم بسوق العمل تعد أحد أهم أولويات جامعة الملك سعود، وتعمل على توفير بيئة تدعم التحاق ونجاح الطلاب في سوق العمل، مما يسهم في مواجهة البطالة وتعزيز سوق العمل بكوادر سعودية مدربة .
وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال إقامة أسبوع المهنة إلى تحقيق عدد من الأهداف منها تقديم فرص وظيفية وتعريف الخريجين بالمؤهلات المطلوبة والوظائف المتاحة وإتاحة فرصة التوظيف الفوري وتوفير أماكن مناسبة لعقد المقابلات الشخصية مع المشاركين من الشركات والهيئات المختلفة وتمكين قطاع الأعمال من التعرف على نوعية الكوادر البشرية المتوفرة في الجامعة، مع تمكين قطاع الأعمال من تعريف الطلاب والخريجين بأنشطتها لتتيح للطلاب والخريجين خيارات عديدة وطرح برامج تدريبية لطلاب الجامعة في مختلف التخصصات وإتاحة فرص المجالات التطوعية لطلاب وطالبات الجامعة، وإقامة شراكة تعاونية مميزة وتوثيق العلاقة بين الجامعة وخريجيها من ناحية وبين الجامعة وقطاع الأعمال من ناحية أخرى.
وأشار إلى أن أسبوع المهنة سيتم خلاله إقامة ورش عمل ودورات هادفة تتعلق بإجراءات التوظيف تركز على إعداد الخريجين لسوق العمل وتبني الأفكار الإبداعية لطلاب الجامعة من خلال دعمها لوجستياً ومادياً حتى ترى النور بحيث يتبنى كل قطاع عمل مشارك فكرة واحدة على أقل تقدير.
يذكر أن الجامعة قامت بأنشاء موقع إلكترونيا يتيح للزوار والزائرات التسجيل للفعالية (http://careerweek.ksu.edu.sa)، واستقبال السير الذاتية، ويشارك في اسبوع المهنة هذا العام مجموعة من الشركات والجهات تجاوز عدهها 50 شركة وجهة من مختلف المجالات والتخصصات.
// انتهى //
13:08ت م