ثقافي / وزارة الثقافة والإعلام تدعو الشباب للمشاركة في مسابقة وطنية عن اليوم الوطني 87

الخميس 1438/12/23 هـ الموافق 2017/09/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 14 سبتمبر 2017 م واس

دعت وزارة الثقافة والإعلام الموهوبين من أبناء وبنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة الثقافية التي تنظمها الوزارة بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 87، من خلال أعمال تعبر عن حب الوطن في مجالات : القصة القصيرة ، الأغنية الوطنية، الفيلم القصير، الفن التشكيلي، والشعر بشقيه ( الفصيح والعامي).

وأوضحت الوزارة أن آخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم 27 ذي الحجة الجاري، وإعلان النتائج يوم 29 ذي الحجة، مشيرة إلى أنه خُصص للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، ودرع تذكاري بشعار الوزارة، في حين سيتم ترشيح فائز واحد كممثل لكل منطقة لحضور حفل اليوم الوطني الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام في مدينة الرياض برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

وحدّدت شروط المسابقة على النحو التالي : الفن التشكيلي :أن يشارك المتسابق بثلاث لوحات كحد أقصى ، يتمحور مضمونها حول الوطن وإنجازاته ، بينما تكون اللوحة مرسومة باليد وبالألوان ( زيتي أواكليريك أو مائي ونحوها ) بدون إطار ، وغير منسوخة، أو منفذة بواسطة البرامج الإلكترونية ، وتكون المشاركات على لوحات كانفاس أو ورق مقوى بقياس (40 * 30 ) سم على وجه واحد فقط مجهزة للتعليق على لوح شبكي يتم كتابة اسم المشترك وعمره وهاتفه خلف اللوحة.

وبالنسبة لمسابقة القصة القصيرة، اشترط فيها أن تكون مبتكرة ، وتتناول أحداثاً تعزز من قيمة الوطن ، وتكتب باللغة العربية الفصحى، ومؤلفة من ثلاث صفحات على الأقل، ولا تتجاوز عشر صفحات، وتنسخ على ملف وورد، ويمكن للجنة التحكيم أن تطلب من المؤلف قراءتها أمام اللجنة والجمهور.

// يتبع //

16:53ت م

 

ثقافي / وزارة الثقافة والإعلام تدعو الشباب للمشاركة في مسابقة وطنية عن اليوم الوطني 87/ إضافة أولى واخيرة
وعن مسابقة الفيلم القصير، فقد اشترطت وزارة الثقافة والإعلام فيه أن يكون واضح الصوت والصورة، ويعزز المضمون من القيم الوطنية ،ويمكن لأكثر من شخص الاشتراك في إنتاج هذا الفيلم، وكذلك المؤسسات والجهات الخاصة - يتم فرز أعمالهم كلا على حدة - ، وأن لا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق كحد أقصى، وسيشمل استخدام المؤثرات الصوتية والموسيقى والإخراج والنص والإضاءة، وجميع العناصر الضرورية.

وفيما يتعلق بمسابقة الأغنية الوطنية ، فقد حدّدت شروطها في أن تتغنى بالوطن ومنجزاته، ويشمل التقييم النص والألحان والأداء ، في حين يمكن أن تكون الأغنية للكبار أو للأطفال على أن لا تتجاوز مدة الأغنية الوطنية 4 دقائق ولا تقل عن دقيقتين ، ويسمح فيها مشاركة الأفراد أو المؤسسات.

وحدّدت شروط مسابقة الشعر بشقيه ( الفصيح والعامي ) في إتقان بناء عناصر القصيدة التي لا تقل عن 15 بيتًا ولا تزيد عن 25 بيتًا ، وأن تكون من الشعر العمودي، وتنسخ عبر ملف وورد بلغة عربية سليمة بحجم خط (14)، وُيمكن أن تطلب لجنة التحكيم من - الشاعر أو الشاعرة ــ إلقاء القصيدة أمام لجنة التقييم.

وأهابت وزارة الثقافة والإعلام بالراغبين في المشاركة بالمسابقة من مختلف مناطق المملكة إلى التواصل مع اللجان المعنية بها في كل منطقة حسب الإعلانات المنشورة عنها، أو الاطلاع على الموقع الإلكتروني (http://www.lovesaudiarabia.gov.sa/) أو متابعة هاشتاق (# موهبتي_ للسعودية) .

// انتهى //

16:53ت م