ثقافي / تواصل فعاليات ملتقى "بناء القيم وتوجيه السلوك" بتعليم صبيا

الخميس 1439/1/22 هـ الموافق 2017/10/12 م واس
  • Share on Google+

صبيا 22 محرم 1439 هـ الموافق 12 أكتوبر 2017 م واس
واصل ملتقى "بناء القيم وتوجيه السلوك" الذي تنظم نسخته الثانية للعام الثاني على التوالي إدارة تعليم صبيا، فعالياته لليوم الثاني بحضور مدير الإدارة الدكتور عسيري الأحوس وعدد كبير من التربويين على مستوى البنين والبنات .
وبدأت الفعاليات بلقاء مع المستشار الإعلامي والتربوي الدكتور سعود المصيبيح، الذي حث على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح وبما يعود بالنفع، مؤكداً على غرس القيم النبيلة والتوعية الفكرية الشاملة وأن المعلم هو الأساس في مكافحة الفكر المتطرف، منوها بالأمن والأمان والاستقرار الذي نعيشه في وطننا الغالي،ومفاخراً بجنودنا البواسل في الحد الجنوبي .
وأشارت مساعدة مدير تعليم صبيا حنان الحازمي إلى أن الإدارة تهدف من هذا المشروع إلى غرس القيم، وأن تكون حاضرة في الذهن سوآءا على مستوى القيادة التربوية، أو على مستوى الطالبات في المدارس .
من جانبها، تحدثت عميدة كلية التربية بصبيا الدكتور زكرية أحمد بنت محمد زكري، بأن الملتقى هادف بكل المقاييس،حيث ينم عن حراك عالي الجودة لبقاء مجتمع متماسك البنيان وهو دليل على ارتفاع الحس بالمسؤولية تجاه الدين والمجتمع فالدين النصيحة وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
ورأت أن بناء القيم وتوجيه السلوك مرتكز مهم جداً ويعزز مبدأ الوسطية في الدين وفِي إطار هذه القيم تتحدد معايير السلوك وآداب التعامل بين الناس، وتنتظم العلاقات بينهم على أساس التعاون والإخاء والشورى والمساواة والاحترام وحسن الخلق، ومن ثم فإن المجتمع الإسلامي يتخذ من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة دستوراً للحياة .
يذكر أن اللقاء شهد مداخلات قيمة ومثرية من الجانب النسائي تنم عن فكر المرأة السعودية وتفكيرها الإيجابي وحس الوطنية العالي واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهن جميعاً وعلى التربويات على وجه الخصوص تجاه الجيل .
// انتهى //
19:08ت م