عام / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1439/2/22 هـ الموافق 2017/11/11 م واس
  • Share on Google+

تونس 22 صفر 1439هـ الموافق 11 نوفمبر 2017 م واس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم, بالقرار الذي اتخذه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بالتمديد في حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر إضافية , إلى جانب العلاقات التونسية المصرية في ضوء الزيارة التي يبدأها اليوم رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد لمصر .
وتابعت صحف السبت تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي قال فيها أن احتمال إيجاد حل مبكر في سوريا قد بات ممكنا بفضل محادثات أستانا , ناقلة في السياق إعلان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن بلادها تعمل بالتنسيق مع الحكومة السورية والأمم المتحدة وغيرها من الشركاء الدوليين من أجل عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري .
ورصدت في الشأن الليبي تصريحات المسؤول بالجيش الوطني الليبي اللواء ونيس بوخمادة التي أكد فيها أن القوات الخاصة استطاعت السيطرة على آخر جيب لتنظيم " داعش " الإرهابي في منطقة اخريبش في بنغازي بعد يوم من القتال العنيف .
وأخبرت عن إلغاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والهادي بفيتنام.
وتطرقت في الشأن الفلسطيني إلى دعوة مصر الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة الوطنية للاجتماع في القاهرة في الـ 21 من نوفمبر الجاري بهدف الوقوف على نتائج التفاهمات الأخيرة .
وأنبأت صحف تونس في تقارير متفرقة عن إصابة ثلاثة أشخاص في عملية دهس جنوبي فرنسا , وإعلان الحكومة البريطانية عن قرارها الخروج رسميا من الاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين من شهر مارس 2019 م .
// انتهى //
12:33ت م