عام / جامعة نايف تشارك في أعمال الدورة 20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة في القاهرة

الأربعاء 1439/3/18 هـ الموافق 2017/12/06 م واس
  • Share on Google+

الرياض 18 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 06 ديسمبر 2017 م واس
شارك معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش اليوم, في أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ20 التي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2017م .
ويناقش أصحاب السمو والمعالي الوزراء جملة من الموضوعات المهمة التي تمثل أولوية للعمل السياحي العربي، منها : تقرير الاجتماع الخامس للجنة متابعة تطوير وتنفيذ الإستراتيجية العربية للسياحة ، والتعاون العربي مع دول أمريكا اللاتينية ، وتحديد الجهات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة وضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية، والسياحة الميسرة في المنطقة العربية .
ويتضمن جدول الأعمال أيضاً، التقارير السنوية لأنشطة المنظمات والاتحادات العربية المشاركة بصفة مراقب في اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة.
يذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تتمتع بعضوية مراقب في عدد من المجالس الوزارية وهي : مجلس وزراء الداخلية العرب مجلس وزراء العدل العرب ، مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ، مجلس وزراء الصحة العرب مجلس وزراء النقل العرب، مجلس وزراء البيئة العرب، مجلس وزراء الإعلام العرب ومجلس وزراء السياحة العرب .
وأكد معالي الدكتور جمعان بن رقوش أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة تولي موضوع الأمن السياحي أولوية إستراتيجية نظراً لأهمية هذا القطاع في دعم اقتصاد الدول وتنميتها ومردوده الاقتصادي الكبير ودعامته للنهضة الواسعة التي تشهدها الرقعة السياحية العربية .
وأوضح معاليه أن الجامعة ناقشت من خلال كلياتها أكثر من 57 رسالة علمية (ماجستير ودكتوراه) في مجال أمن السياحة، ونظمت عبر مكوناتها ومراكزها المختلفة 19 دورة تدريبية و 22 ندوة علمية و9 محاضرات و 15 دراسات علمية, إضافة إلى العديد من المقالات المنشورة عبر مجلة الأمن والحياة والمجلة العربية للدراسات الأمنية, حيث نفذت هذه البرامج التدريبية في دولة المقر, كذلك في عدد من الدول العربية، وقد وقعت الجامعة اتفاقية مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية وكذلك المنظمة العربية للسياحة .
// انتهى //
13:18ت م