اجتماعي / رعاية الرياض تحتضن مبادرة " تعزيز رعاية المسنين "

الخميس 1439/3/19 هـ الموافق 2017/12/07 م واس
  • Share on Google+

الرياض 19 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 07 ديسمبر 2017 م واس
احتضنت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مبادرة " تعزيز رعاية المسنين " بعنوان "تطوعي صحة"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام.
وتضمنت المبادرة إقامة مهرجان تثقيفي صحي ترفيهي شارك فيه 70 مسناً من المقيمين في الدار، افتتح بكلمة ألقاها مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي رحب فيها بالحضور، وأشاد بفكرة المبادرة، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي كامتداد لتعاون مجتمعي مثمر بين الوزارتين لما يخدم الفئات المشمولة بالرعاية، مقدماً شكره لوزارة الصحة على تعاونهم الدائم ومشاركتهم في إثراء مثل هذه المبادرات.
بعد ذلك توالت فقرات المهرجان باطلاق مبادرة الصحة النفسية تحت شعار " رعايتكم واجبنا "، تلاها محاضرة عن هشاشة العظام وفيتامين "د ، ثم تجول الحاضرون في مرافق الدار واستمعوا لشرح مفصل من مدير الدار عبدالله العجلان، الذي أطلعهم على عدد من الأركان التعريفية المصاحبة كركن صحة الأسنان واللثة والصحة العامة.
جرى بعدها عدد من المسابقات الترفيهية وتوزيع النشرات التثقيفية، ليختتم المهرجان بفحص المسنين من قبل الأطباء الحاضرين من جانب الشؤون الصحية.
// انتهى //
18:32ت م