ثقافي / أمسية ثقافية للجالية السودانية بمهرجان "محايل أدفأ"

الأحد 1439/4/27 هـ الموافق 2018/01/14 م واس
  • Share on Google+

محايل 27 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 14 يناير 2018 م واس
أقيمت مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان "محايل أدفأ"، الأمسية الثقافية للجالية السودانية، بحضور وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي، ورئيس الجالية السودانية بمحايل فضل الله صغيرون.
وشهدت الأمسية التي أقيمت للعام الثاني على التوالي العديد من الفقرات التي شملت القرآن الكريم ، والقصائد، والأناشيد الوطنية، واللوحات التراثية التي نالت استحسان الحضور.
وأكد وكيل المحافظة ، أن هذه المشاركة تجسد عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأن الشعب السوداني الأصيل كان و ما زال يجسد السمات الخاصة في حسن الجوار والتعامل المميز.
من جهته أوضح رئيس الجالية فضل الله صغيرون، أن هذه المشاركة هي الثانية بمهرجان محايل أدفأ بعد أن لمس خلال العام الماضي النجاح الكبير لمشاركة الجالية من خلال المعرض الذي أقيم ويحتوي على العديد من القطع الأثرية والمخطوطات والأسلحة القديمة ، إضافة إلى ركن خاص بالمأكولات الشعبية، التي حققت إقبالا كبيرًا من جميع مرتادي المهرجان، مقدمًا شكره لأهالي محايل وللجنة المنظمة التي رحبت بهذه المشاركة .
عقب ذلك تسلّم وكيل محافظ محايل درعاً تذكارياً من الجالية السودانية، فيما كرم وكيل المحافظ رئيس الجالية السودانية بدرع يحمل شعار محايل ادفأ .
كما كرمت الجالية عددًا من الجهات الأمنية والحكومية بدروعٍ تذكارية .
// انتهى //
13:22ت م