ثقافي / سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا يفتتح جناح المملكة المشارك في معرض باريس الدولي للكتاب

السبت 1439/6/29 هـ الموافق 2018/03/17 م واس
  • Share on Google+

باريس 29 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 17 مارس 2018 م واس
افتتح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري جناح المملكة العربية السعودية في معرض باريس الدولي للكتاب في دورته الـ 38 بمشاركة عدد من دور النشر في فرنسا والعالم.
وأكد الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا الدكتور عبدالله بن فهد الثنيان أن مشاركة المملكة هذا العام كانت استثنائية وحافلة بالفعاليات والإنتاج الأدبي وإظهار ما تشهده المملكة من حراك ثقافي متميز في ظل الاهتمام والدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة حفظها الله لمد جسور التواصل مع الجمهور والنخب الثقافية الغربية، وإبراز ما تتمتع به المملكة من إرث وحراك ثقافي واجتماعي ملحوظ.
وأشار إلى اهتمام زوار المعرض بجناح المملكة لما يتميز به هذا العام من إصدارات متنوعة وترجمة لعدد من الروايات ودواوين الشعر من الأدب السعودي التي صدرت خصيصًا بهذه المناسبة بدعم من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك".
وشهد الجناح زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال افتتاحه للمعرض، واستمع لشرح من الملحق الثقافي الدكتور عبدالله الثنيان عن ما يحتويه الجناح وأهدى له بعض الإصدارات والترجمات من الأدب السعودي إلى اللغة الفرنسية، حيث أبدى فخامته إعجابه بما تضمنه الجناح من إصدارات.
// انتهى //
07:44ت م