عام / الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي تنهي تقييم " كلية المجتمع " بجامعة نجران

الأربعاء 1433/3/9 هـ الموافق 2012/02/01 م واس
  • Share on Google+

نجران 9 ربيع الاول 1433هـ الموافق 1 فبراير 2012 م واس
اختتم وفد الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي أمس زيارته لكلية المجتمع بجامعة نجران بغرض مراجعة معايير الاعتماد الأكاديمي الدولي للكلية .
وقام الوفد يتقدمهم الدكتور سانفورد تشاندلر بالوقوف على تجهيزات كليتي البنين والبنات والاطلاع على إمكانيات إدارات الجامعة وعماداتها ، وقد أبدى الوفد إعجابه بما تحقق من إنجازات واستعدادات خلال الفترة الماضية، مثنياً على الجهود التي بُذلت في سبيل تحقيق معايير الاعتماد.
وقال عميد كلية المجتمع بجامعة نجران الدكتور عبدالرحمن القرشي:// إنه في إطار سعي الكلية بقسميها البنين والبنات للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتماد الأمريكي (COE) استضافت وفداً من الهيئة الأمريكية قام بالمراجعة النهائية لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومتطلبات الحصول على اعتمادها ، بناءً على استيفاء كلية المجتمع جميع المتطلبات اللازمة لحصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي //.
وتأمل كلية المجتمع بنجران أن تكون الكلية الأولى من بين كليات المجتمع على مستوى العالم التي تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي بفترة قياسية لم تتعدى 7 أشهر منذ تاريخ ترشيحها ، كما تأمل أن تكون الكلية الأولى على مستوى الشرق الأوسط بتميزها حسب توصيات هيئة الاعتماد الأمريكية من بين كليات المجتمع التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هذه الهيئة.
يُذكر أنّ الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي (COE) مؤسسة معتمدة من قبل وزارة التعليم الأمريكية U.S. Department Of Education وهي تُعنى بالجودة النوعية في التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم ومنحت الاعتماد الأكاديمي لأكثر من (500) مؤسسة تعليمية داخل الولايات المتحدة وخارجها، وستحصل الكلية على رد رسمي من الهيئة الأمريكية بعد اجتماع مجلسها المقرر بتاريخ السابع عشر من فبراير الحالي , وعند حصولها على الاعتماد الأمريكي ستكون الكلية الثانية على مستوى المملكة بحصولها على الاعتماد الدولي بقسميها البنين والبنات.
// انتهى //
18:28 ت م