ثقافي / فنانو السعودية يشاركون في ملتقى الجوف التشكيلي الثامن بدومة الجندل

Friday 1439/2/21 - 2017/11/10
  • Share on Google+

سكاكا 21 صفر 1439 هـ الموافق 10 نوفمبر 2017 م واس
يشارك 23 فناناً وفنانة تشكيلية في ملتقى الجوف التشكيلي الثامن , الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالجوف على بحيرة دومة الجندل ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة الدبابات البحرية الخليجية , التي انطلقت أمس وتستمر حتى يوم غد السبت .
ويشكل الملتقى لوحة تشكيلية على أرض حديقة البحيرة في ممر أعده المنظمون يحفه التحف الفنية والإضاءة المختلفة والأشجار الخشبية , ووسط هذه التحف الفنية يقومون الفنانون والفنانات بنثر إبداعاتهم , تتسابق عليها عدسات الحضور ووقوفهم للاستمتاع بما يقدمنه .
وبين المشرف العام على الملتقى ورئيس لجنة الفن التشكيلي بالجوف الفنان نصير السمارة أنه يشارك بالملتقى 23 فناناً وفنانة حضروا من منطقة الرياض والقصيم وعسير وتبوك بمشاركة فناني وفنانات الجوف , لافتاً النظر إلى أنهم قدموا خلال اليومين 35 لوحة تشكيلية رسموها في الهواء الطلق .
وأكد السمارة أن ورش الرسم المفتوح وتفاعل الزوار يشكل داعماً رئيسياً للفنان ليزيد من إبداعاته مما أسهم في إقامة هذا الملتقى للعام الثاني على التوالي على ضفاف البحيرة وسط حضور كثيف , كما يعمل بشكل إيجابي على نشر ثقافة الفن التشكيلي وتحفيز الموهوبين لخوض التجربة .
وأشار السمارة إلى المشاركة الأولى لفنانات الجوف التشكيليات من خلال ورشة عمل مفتوحة للجمهور , شاركهن فنانات من مناطق المملكة وسجلن نجاحاً لهذه التجربة الأولى من نوعها بالمنطقة .
من جهته عبر رئيس الجمعية الدكتور نواف الراشد عن سعادته بنجاح الملتقى الثامن والحضور المميز للفنانين السعوديين مرحباً بهم في الجوف , وشكر محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط , كما شكر رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد المغرق على تعاونهم ودعمهم لإنجاح الملتقى .
من جانبهم عبروا الفنانون المشاركون عن سعادتهم ببالمشاركة في الملتقى وتفاعل الحضور , وقال الفنان عبدالمحسن الطواله : سعيد بمشاركتي وتفاعل الجمهور وإبداء إعجابهم بما قدمته , منوهاً بالمتابعة المستمرة من المسئولين القائمين على البطولة , فيما قال الفنان أنس الدرعان : المشاركة جميلة جداً , والتفاعل كان جيد للغاية من الزوار .
من جانبه نوه الفنان عبدالقادر العبيدان بفعاليات الملتقى وما تضمنه من عروض ومشاركات , مشيداً بفعالية الرسم المباشر التي توضح مدى قدرة الفنان على التميز والإبداع , معرباً عن شكره للقائمين على الملتقى .
من جهتها وصفت الفنانة التشكيلية أجوان الكريع , مشاركة بالجميلة وحصلت على تفاعل كبير من الحضور خصوصاً وأنها المشاركة الأولى لها في ملتقى عام حر , فيما نوهت الفنانة روابي الثلج بفعاليات الملتقى وبتفاعل الجمهور مع ما يقدم من أعمال وأنشطة فنية , أما الفنانة ليال المسند قالت : شاركت في فعالية المرسم الحر , وشكل لها إحساس رائع قدم لها دافعاً للإبداع , منوهة بتفاعل الجمهور مع الفن التشكيلي .
// انتهى //
22:57ت م