اقتصادي / انطلاق فعاليات ندوة " النقل البري في المملكة ـ الفرص والتحديات " غداً الثلاثاء

الاثنين 1433/11/15 هـ الموافق 2012/10/01 م واس
  • Share on Google+

الدمام 15 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 01 اكتوبر 2012 م واس

تنطلق غداً الثلاثاء ندوة "النقل البري في المملكة ـ الفرص والتحديات " التي تنظمها غرفة الشرقية بحضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بمقرها الرئيس بالدمام.
وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد أن الندوة تحظى بمشاركة واسعة من الخبراء والمختصين الذين يبحثون واقع ومستقبل قطاع النقل البري في المملكة على ضوء ما يشهده هذا القطاع من حركة استثمارية كبيرة، تعكسها جملة واسعة من المشروعات تؤكد المستوى المتنامي للنشاط الاقتصادي في البلاد.
وأشار الراشد إلى أن أهمية هذه الندوة تأتي من أهمية قطاع النقل بشكل عام لما له من أثر على جميع القطاعات التجارية والصناعية ، خاصة في ظل التطورات المتلاحقة في هذه الأنشطة، والتي لا يتصور نموها وتطورها بدون قطاع نقل متطور ومنسجم مع عطاءاتها.
وأعرب نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة النقل البري فهد بن عبدالله الشريع من جهته عن أمله في أن تحقق الندوة الأهداف المرجوة منها، وهي رصد الملامح الرئيسية لواقع وتحديات ومستقبل هذا القطاع المتنامي ، وارتفاع وتيرة النشاط فيه ، وازدياد حجم الاستثمارات التي تقدر بالمليارات، حتى بات قطاعا يستقطب العشرات من القوى البشرية ، مبيناً أن المستقبل واعد، والآفاق واسعة، وفرص الاستثمار للقطاع الخاص عديدة ، وهذا ما يضع هذا القطاع أمام تحديات كثيرة وعديدة لعل أبرزها تحدي الطلب المتزايد على خدمات النقل.
// انتهى //
14:35 ت م